في اجتماع لهيئة الرأي.. التربية تقرر إعادة العمل بنظام الانتساب

عقدت هيئة الرأي في وزارة التربية اجتماعها الدوري، الأربعاء ، لبحث آخر مستجدات العملية التعليمية والتربوية بحضور وكلاء الوزارة، مناجل الوقوف على اهم المشاكل التي تُعيق حركة تقدم التعليم والعمل على تذليلها.
وذكر بيان أصدره المكتب الإعلامي للوزارة  أن الاجتماع الذي ترأسهُ وزير التربية علي حميد الدليمي ناقش موضوع، إعادة فتح الحوانيتالمدرسية وفقاً لضوابط وآليات وزارة الصحة حفاظاً على الصحة العامة ، واكد المجتمعون على ضرورة استنفار جهاز الاشراف التربويوالاختصاصي لإنجاح العام الدراسي وتكثيف الزيارات الميدانية لمتابعة عمل وتسوية المعلمين والمدرسين ، وتقييم ادائهم بشكل حقيقي ودقيقوكذلك الوقوف على آلية توزيع الكتب المنهجية لضمان سير العملية التعليمية بوتيرة ايجابية وانسيابية عالية.
واضاف، "كما تمخض الاجتماع التصويت على إعادة العمل بنظام "الانتساب" على ان تقوم المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والاجنبيباصدار التعليمات الخاصة بهذا القرار ، فضلاً عن ذلك تطبيق قرار الغاء نظام الكورسات والعودة الى النظام الفصلي للصفوف غير المنتهيةفي المرحلة الثانوية ، ابتداء من العام الدراسي القادم  2022 – 2023 ، بالتزامن مع الغاء فرعي (الاحيائي والتطبيقي)".
وختم البيان، "شدد وزير التربية ان تقييم العملية التربوية واصدار التعليمات المتعلقة بالدوام المدرسي هي من صلاحية وزارة التربيةحصراً".

Facebook Comments

Comments are closed.