للحد من الهجرة.. بولندا: الطيران التركي لن ينقل العراقيين إلى بيلاروسيا

أعلن ممثل مكتب الرئيس البولندي يعقوب كوموخ، الخميس، أن الخطوط الجوية التركية لن تنقل مواطنين (ركاب) من العراق وسوريا واليمن في رحلات إلى مينسك البيلاروسية على خلفية أزمة اللاجئين.
وكتب كوموخ على تويتر: "أكدت الخطوط الجوية التركية، أنها لن تقبل بعد الآن على متن الطائرات المتجهة إلى مينسك، مواطنين من العراق وسوريا واليمن، باستثناء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية.

هذا وكانت قد كتبت وكالة "بلومبيرغ"، أمس الخميس، نقلا عن مصدر مطلع، عن احتمال فرض عقوبات أوروبية على شركة الطيران الروسية "إيروفلوت"، في إطار حزمة عقوبات جديدة على بيلاروس، تتعلق بأزمة المهاجرين على حدودها مع بولندا.

ونفت شركة "إيروفلوت"، الخميس، الأخبار المتداولة، حول مشاركتها أو تعاونها في تنظيم نقل جماعي للمهاجرين من الشرق الأوسط إلى بيلاروس؛ مشيرة أن هذه المعلومات قد تؤثر سلبا على أنشطة الشركة.

وكان وزير الخارجية فؤاد حسين ناقش أمس مع السفير الفرنسي لدى العراق {أريك شوفالييه} ملف المهاجرين العراقييّن العالقين على الحدود البيلاروسيّة والبولنديّة، وكشف حسين أن "الحكومة العراقيَّة أتخذت خطوات فعليّة لعودة المواطنين الراغبين بالعودة إلى العراق وهناك إمكانية لفتح خط طيران من بغداد أو أربيل إلى بيروت وثم إلى مينسك".

Facebook Comments

Comments are closed.