نائب عن الفتح ينتقد مجلس الامن على موقفه تجاه المفوضية

 قال عضو تحالف الفتح محمود الحياني، الثلاثاء، ان مجلس الامن اخطأ في تقديراته وقراراته واعطاء رأيه عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية.

الحياني في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، بين ان " مجلس الامن اخطأ في تقديراته وقراراته واعطاء رايه عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية والتي لا تزال حتى اليوم تغير في نتائج الانتخابات وليس لديها نتائج رسمية نهائية حتى الان"، موضحا ان " الشباب المتظاهر الذي خرج للمطالبة بالأصوات التي سرقت هو حقه الدستوري والقانوني، وهذه التظاهرات وان غيرت نتيجة مرشح واحد فهذا يعني ان هناك خلل في العملية الانتخابية وفي عمل المفوضية".

واشار الحياني الى انهم " طالبوا باعادة العد والفرز اليدوي لاظهار الحقيقة للشارع العراقي ولمجلس الامن الذي بارك للمفوضية بأدائها"، لافتا الى انهم " يصرون على اعادة العد والفرز اليدوي وعلى مجلس الامن ان يتحمل مسؤولية ذلك". واضاف الحياني ان الحكومة الجديدة التي ستتشكل يجب ان تكون شرعيتها من الشعب، واذا كان الشعب غير موافق على نتائج الانتخابات فكيف يبارك مجلس الامن عليها؟! ودعا الحياني مجلس الامن الى " حث الحكومة والمفوضية على اعادة العد والفرز اليدوي وحسم هذه المسالة باسرع وقت ممكن".

Facebook Comments

Comments are closed.