القضاء الايراني:حصلنا على وثائق تؤكد تورط أجانب جريمة المطار وسنقيم دعوة عليهم

اكد نائب رئيس السلطة القضائية الإيرانية في الشؤون الدولية كاظم غريب ابادي ، عدم امكانية اعلان نتائج التحقيق الخاصة بجريمة اغتيال قادة النصر .

وقال ابادي في لقاء متلفز تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، انه " لا يمكن اعلان أي نتائج خاصة بالتحقيق في الجريمة ما لم تصدر لائحة الاتهام ".

واضاف انه " تم الحصول على وثائق تؤكد تورط عدد من الأجانب في الجريمة وسنقيم دعوة على الأشخاص المتورطين "، مشيرا الى ان " ايران ستقيم دعوى على كل من تورط في جريمة المطار من الأشخاص والبلدان  ".

وتابع بالقول : " ننتظر صدور لائحة الاتهام من القضاء العراقي وملف التنسيق جار بين العراق وايران وسيتم تقديم لائحة الاتهام ".

واشار الى ان " العراق وايران لديهما ارادة جادة للنظر في هذه الجريمة الدولية واثار جريمة اغتيال الشهداء القادة ليست مختصة بالبلدين بل يمتد عالميا ".

ولفت ابادي الى ان " الشهيدان من الشخصيات البارزة في مكافحة الإرهاب ونذرا حياتهما من اجل هذا الهدف" ، موضحا ان " العلاقات الحسنة بين البلدين ستؤدي الى حسم هذا الملف بأسرع وقت ".

وشدد ابادي " على ضرورة التنسيق بين النظامين القضائيين للبلدين "، مبينا ان " اللجنة المختصة تم تشكيلها من اجل دراسة العديد من الوثائق المتعلقة بملف اغتيال القادة".

ونوه الى انه " تم تأسيس ملفين مستقلين للتحقيق في قضية اغتيال القادة في كلا البلدين وهناك تعاون لإكمال التحقيقات ".

Facebook Comments

Comments are closed.