للمرة الأولى في تاريخه.. نيويورك سيتي يتوج بلقب الدوري الأمريكي

توج نادي نيويورك سيتي أف سي، بلقب الدوري الأميركي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، بفوزه بالنهائي على بورتلاند تيمبرز بركلاتالترجيح 4-2 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي على ملعب "بروفيدنس بارك" في بورتلاند.
وحقق نيويورك سيتي المملوك لمجموعة سيتي فوتبول لقب كأس الدوري الأمريكي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه في مفاجأة.
وبدأ نيويورك سيتي في طريقه لحسم اللقاء في وقته الأصلي بعدما تقدم برأسية الأرجنتيني فالنتين كاستيانوس إثر تمريرة من مواطنهماكسي موراليس في الدقيقة 41.
وحافظ على هذا التقدم حتى الوقت بدل الضائع حين خطف التشيلي فيليبي مورا التعادل (4+90 فارضاً شوطين إضافيين عجز فيهماالفريقان عن الوصول الى الشباك، لتكون ركلات الترجيح الحكم الفاصل بينهما.
ونفذ المدرب النرويجي لنيويورك سيتي روني ديلا ما وعد به في حال الفوز باللقب لدى تسلمه مهمة قيادة الفريق أوائل 2020، وخلع ثيابهلكنه بقي هذه المرة بملابسه الداخلية.
وكان المدرب النرويجي 45 عاماً متردداً في خلع ملابسه، خلافاً لما حصل عام 2009، وذلك لأن "المرء يتقدم بالعمر" كما أدلى سابقاً لشبكة"أي أس بي أن"، إلا أن الجمهور أصر وشجعه على فعل ذلك، فلبى النداء احتفالاً معهم باللقب الأول للنادي الذي كان يخوض أصلاً مباراةاللقب للمرة الأولى في تاريخه، حارماً بورتلاند من لقبٍ ثانٍ بعد الذي أحرزه عام 2015.
ووصل نيويورك سيتي أف سي الى مباراة اللقب بعد فوزه في نهائي المنطقة الشرقية على فيلادلفيا يونيون 2-1، فيما تغلب بورتلاند تيمبرزفي نهائي المنطقة الغربية على سولت لايك سيتي 2-صفر.

Facebook Comments

Comments are closed.