فلسطين.. القوائم المستقلة تحصل على 70.86% من المقاعد في الانتخابات المحلية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية نتائج الانتخابات المحلية، لافتة إلى أن " نسبة المقاعد التي حصلت عليها القوائم المستقلة بلغت70.86%، فيما حصلت القوائم الحزبية على 29.14%".
وأشار رئيس لجنة الانتخابات المركزية، حنا ناصر، إلى أن "نسبة الاقتراع النهائية في المرحلة الأولى بلغت 66.14% من أصحاب حقالاقتراع البالغ عددهم 405687 موضحا أن "هذه النسبة صدرت بعد انتهاء كافة المقترعين المتواجدين داخل المراكز من الإدلاءبأصواتهم".
وقال ناصر إن "عدد المقترعين الإجمالي وصل إلى 268318، وبلغت نسبة الأوراق الصحيحة منها 96.5%، ونسبة الأوراق البيضاء1.01% والأوراق الباطلة 2.43% لافتا إلى أن "لجنة الانتخابات اجتمعت صباح اليوم الأحد في مقرها العام بمدينة البيرة وعبر جهازالربط التلفزيوني مع مكتبها في غزة، ونظرت في كافة الشكاوى والتقارير المقدمة من هيئات الرقابة، حيث رأت اللجنة أن أيا من هذهالشكاوى لا تؤثر على نتائج الانتخابات".
وقد أقرت اللجنة النتائج الرسمية للانتخابات، والتي صدرت بعد أن أنهت طواقم اللجنة عملية فرز الأصوات، وإدارة البيانات وتوزيع المقاعد،كما أعلنت أسماء القوائم ومرشحيها الفائزين بالتزكية في 162 هيئة محلية ترشحت في كل منها قائمة انتخابية واحدة مكتملة.
في سياق متصل، أعلن رئيس لجنة الانتخابات عن انطلاق الاستعدادات لعقد المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية المقرر الاقتراع فيها يوم26 مارس 2022، حيث ستبدأ عملية تسجيل الناخبين يوم 8 يناير 2022، وسيفتح باب الترشح للانتخابات المحلية في مرحلتها الثانية يوم8 فبراير، وتبدء الدعاية الانتخابية للقوائم المرشحة يوم 13 مارس، مشيرا إلى أن الاقتراع للمرحلة الثانية سيجري في 66 هيئة محلية تمثلالبلديات من الفئتين "أ" و"ب"، وجميع الهيئات المحلية في قطاع غزة، والبالغ عددها 25 هيئة.

Facebook Comments

Comments are closed.