قطر بمواجهة محاربي الصحراء وصدام مصري تونسي في نصف نهائي كأس العرب

تجري اليوم الأربعاء، مواجهات نصف النهائي في بطولة كأس العرب التي تنظمها قطر.

ولن تكون المهمة سهلة أمام المنتخب القطري أصحاب الأرض في مواجهة "محاربي الصحراء" الجزائريين في نصف نهائي كأس البطولة في مسعاهم لكسر احتكار إفريقيا للمباراة النهائية مع ضمان وصول أحد منتخباتها في نصف النهائي الثاني بين مصر وتونس.
ويشارك منتخب الجزائر بتشكيلة شبه رديفة يغيب عنها المحترفون في أوروبـا أبرزهم رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي، بينما تخوض قطر المنافسات بكامل طاقتها، بعد أشهر من المنافسات في قارات مختلفة، في أميركا الجنوبية وكونكاكاف وأوروبا استعداداً للمونديال الذي تستضيفه نهاية العام المقبل.
ورغم أن المنتخب الجزائري كان من أبرز المرشحين لنيل اللقب حتى قـبـل انـطـلاق الـبـطـولـة، وفــرض نفسه خصماً قـويـاً مـنـذ الــدور الأول بفوزين على السودان ولبنان وتعادل مع مصر ليعبر المغرب في ربع النهائي، لن تكون قطر ممراً سهلاً أيضاً.
فقد تـأهـل "الـعـنـابـي"، وصـيـف نسخة 1998 على أرضــه، بالعلامة الكاملة من الـدور الأول، وسجّل في ربـع النهائي فـوزاً تاريخياً على الإمارات بخماسية نظيفة، رفع فيها سقف التحدي
يضاف إلى ذلك أن أبطال آسيا 2019 سيعوّلون على جماهيرهم التي سجّلت في ربع النهائي أعلى حضور في تاريخ مباريات كرة القدمبالدولة الخليجية الغنية بالغاز (63 ألف متفرّج).

ويـتـوقـع أن تـكـون المــدرجــات مـمـتـلـئـة، وســط دعــوات مـن المشجعين الجزائريين على وسائل التواصل الاجتماعي إلـى تخصيص حصة من التذاكر لمشجعيهم بعدما تهافت إليها القطريون بمجرّد تأهل منتخبهم.

وستجري مواجهة قطر والجزائر بتمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت بغداد.

وفـي هـذه المواجهة التي يستضيفها ملعب الثمامة المونديالي الـذي يتسع لأربعين ألف متفرج، لاعبون كثيرون يسعون لمنافسة التونسي سيف الدين الجزيري أيضاً على لقب الهداف، وأبرزهم القطري المعز علي الذي يملك في رصيده ثلاثة أهداف.

من جهة أخرى، ستكون مواجهة مصر وتونس نارية على ملعب 974 في منطقة راس بوعبود في ضواحي العاصمة القطري الدوحة، بين منتخبين كانت الانتفاضة عـنـوان تأهلهما إلـى هـذا الـدور مـن كأس العرب.
ويغيب عن المنتخب التونسي محترفوه الأوروبيون على غرار وهبي الخزري، والأمر ينطبق على مصر التي تفتقد نجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح.
فقد عـادت مصر، حاملة لقب 1992، مـن بعيد أمـام الأردن فـي ربع النهائي بعدما كانت متأخرة صفر- 1، وقلبت النتيجة فـي الوقت الإضـافـي (3-1).
ومـثـلـهـا تـونـس، حـامـلـة لـقـب الـنـسـخـة الأولــى عـام 1963، لكن مـن الـدور الأول، حـين تعلّمت درسـاً قاسياً أمـام سوريا التي أسقطتها بثنائية نظيفة، قبل أن ينتفض “نسور قرطاج” أمام الإمارات لحسم التأهل وثم إقصاء عمان في ربع النهائي.
وبالتالي، سيعوّل التونسيون على لاعبين عدة في هذه المباراة أبرزهم متصدر ترتيب الـهـدافـين سيف الـديـن الـجـزيـري (4)، وقـائـد الفريق يوسف المساكني، واليافع القادم من مانشستر يونايتد الإنكليزي حنبعل المجبري.

وسيكون اللقاء المصري التونسي في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت بغداد.

Facebook Comments

Comments are closed.