الجبوري يوضح حقيقة توصل عزم وتقدم لاتفاق بشأن منصب رئاسة البرلمان

نفى القيادي في تحالف "العزم" أحمد الجبوري ، توصّل تحالفه مع حزب "تقدم" برئاسة محمد الحلبوسي إلى أية اتفاقات بشأن توحيد الوفد التفاوضي أو التجديد لرئيس البرلمان السابق، محمد الحلبوسي.

وقال الجبوري في لقاء متلفز تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، إن "زيارة وفد "العزم" إلى "تقدم" استهدفت مناقشة الملفات المحررة والأمن والخدمات والنازحين والإعمار، أما ملف تشكيل الرئاسات والمناصب فلم يُناقَش بالمطلق، ولم نتكلم مطلقاً عن تفاوض أو تشكيل رئاسة أو تجديد ولاية الحلبوسي أو غيرها من الملفات وحتى البيان المشترك الذي صدر باسم "تقدم" و"العزم" كُتِب من قِبَل "تقدم" وليس "العزم"، ولم نشارك في كتابته".

واضاف ان "الأخوة ذهبوا إلى عزيمة "ثريد" والشيخ خميس الخنجر عندما جاءه وفد "تقدم"، قرر رد الزيارة، وكانت من أجل كسر الجمود وليس بدء تفاوض، ونوابنا تفاجؤوا عندما ذهبوا إلى مقر "تقدم" ولاحظوا أن كادر "تقدم" قد أعد الجلسة كما لو أنها جلسة تفاوض، وهذا غير صحيح بالمطلق ".

وتابع "رؤيتنا هي إصلاح المؤسسة التشريعية عبر الإتيان برئيس برلمان جديد، وهذا ما اتفقت عليه الكتل والاحزاب والنواب في تحالف عزم، وهو الهدف رقم واحد، إضافة إلى بقية الملفات المتعلقة بالأمن والخدمات والعدالة بين المحافظات المحررة.

وختم "متفقون على عدم التجديد للحلبوسي، وهذا مُتفق عليه مع القيادة والأحزاب ومكونات "العزم" بشكل كامل".

Facebook Comments

Comments are closed.