دولة القانون: الاطار التنسيقي ما زال متماسكا

اعتبر عضو ائتلاف دولة القانون حيدر اللامي ، اليوم الثلاثاء ، ان احترام قرار المحكمة الاتحادية هو احترام لكل السيادة العراقية ، فيما بين ان " القوى السياسية المعترضة قاتل ان ما تقرره المحكمة الاتحادية بشان نتائج الانتخابات هو سيف على "رقبة الجميع على حد وصفه ".

وقال اللامي في تصريح لــ وكالة خاص الرأي العام / بونا نيوز / ، ان " هناك ضغوطات مورست على المحكمة الاتحادية بشأن المصادقة على نتائج الانتخابات رغم وجود الادلة على التزوير "، مبينا ان " ما مرت به العملية السياسية خلال السنوات الثلاث الماضية من جميع الخروقات الامنية والاقتصادية والسياسية والكثير من الامور الخارجية هو بسبب سياسات خاطئة للحكومة ".

واضاف " قلنا ان رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي غير مؤهل لادارة الدولة وحتى فريقه المستشاري فريق ليس باستطاعته بان يكون مستشارا لمدرسة ".

وتابع اللامي ان " ائتلاف دولة القانون كان معارضا من اجل تقويم العراق واخراجه من ازماته " ، مشيرا الى ان " مصلحة البلد اهم والاطار التنسيقي لا زال موحدا وذاهب الى حكومة موحدة  ".

ولفت اللامي الى ان " تيار الحكمة لم يشارك في الحكومة المقبلة ولكنه لن يقاطع العملية السياسية ولا زال عنصر مهم في الاطار التنسيقي ".

Facebook Comments

Comments are closed.