شرطة نينوى تكشف عن نتائج التحقيق الأولية بوفاة التلميذة المطرودة من الامتحان

كشفت قيادة شرطة نينوى، الاربعاء، عن سبب وفاة التلميذة المطرودة من الامتحان بالمحافظة.
وذكرت قيادة الشرطة، في بيان "بخصوص حادث وفاة التلميذة ( س م ر ح ) والتي تدرس في مرحلة الصف السادس الابتدائي في (مدرسة اغادير الابتدائية ) بمنطقة موصل الجديدة في الجانب الايمن لمدينة الموصل، والتي تم نقلها الى المستشفى وتسليمها بكتاب من مركزالشرطة المختص الى دائرة الطب العدلي ، نود اعلامكم بأن قائد شرطة نينوى اللواء ليث الحمداني أمر بتشكيل فريق عمل من ثلاثة ضباطتحقيق اكفاء للتحقيق بملابسة حادث الوفاة بعد اخذ موافقات قاضي التحقيق المختص والتعاون مع دائرة الطب العدلي".
وأضاف البيان، أن "فريق العمل انتقل الى محل الحادث والتقى مع لجنة التحقيق الاداري المشكلة من قبل المديرية العامة لتربية نينوى داخلالمدرسة  وكذلك الاستفادة من كامرات المراقبة".
وأشار إلى، "تدوين افادة والد المجنى عليها والمدعي بالحق الشخصي وكذلك تدوين افادة عمها ( كمخبر وشاهد ) في التحقيق"، مردفا: "وتشير النتائج الأولية للتحقيق بأن المجنى عليها لم تُطرد من داخل قاعة الامتحان، وخرجت من المدرسة قبل الساعة الـ( 8 ) صباحا ، أيقبل بدء الامتحان ".
وتابع البيان، أن "النتائج الاولية للطب العدلي تشير أن سبب الوفاة هو ( مرض في القلب وكذلك لايوجد اثار شدة خارجية )".
وبين: "بعد الانتهاء من مراحل التحقيق وتدوين كافة شهود الحادث وكذلك الحصول على النتائج النهائية لتقرير الطب العدلي، سيتم اعلامكمعن اسباب خروجها من المدرسة وعدم دخولها الى قاعة الامتحان، وسيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق من تثبت ادانته من قبلالقضاء".
وأكد البيان، أن "التحقيق سيكون شفاف وعادل ونزيه"، مطالبا جميع المواطنين الى "اخذ الاخبار من المصادر الرسمية وعدم ترويج الاخبارالكاذبة والابتعاد عن الشائعات التي تربك الوضع الآمن والمستقر في المدينة".

Facebook Comments

Comments are closed.