الدفاع تصدر توضيحاً بشأن وجبات الطعام للجندي العراقي

أصدرت وزارة الدفاع، الثلاثاء، توضيحا ردت فيه على مقطع الفيديو للنائب هادي السلامي، اشار فيه الى وجود قصور في وجبات الطعام المقدمة للجنود على الحدود العراقية السورية.

وذكرت الدفاع في بيان لها تلقت (بونا نيوز) نسخة منه "رداً على مقطع الفيديو الذي تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل مكتب النائب هادي السلامي، الذي تناول خلاله موضوع وجبة الجنود، مُدعياً أنه في موقع على الحدود العراقية السورية - الأنبار، مبيناً أن هناك قصور في وجبات الطعام المقدمة للجنود وأن هناك جريمة منظمة داخل الوزارة، تستهدف وجبات الطعام المقدمة للجندي العراقي".

واستطردت "هنا تود الوزارة أن تبين ان المقطع الذي تم تداوله غير صحيح، إذ أن ما نُشر جاء بناءً على اتفاق مسبق بين الشخص الظاهر في مقطع الفيديو وبين بعض الفاسدين، الذين يسعون من خلاله لتشويه سمعة الوزارة والابقاء على مشروع الاكتفاء الذاتي، كون المناطق البعيدة لا تزال تعمل بنظام الاكتفاء الذاتي".
واكدت الوزارة إنها "خاطبت مكتب النائب هادي السلامي، لمعرفة مكان النقطة التي جرى تصوير مقطع الفيديو في داخلها، للوقوف على حقيقة مانُشر إلا أن مكتب النائب امتنع عن تزويد الوزارة باسم المكان، وان ماتم نشره من قبل النائب ليس من تجهيز المذاخر الخاصة بوزارة الدفاع، وإنما من مشروع الاكتفاء الذاتي وسيقوم مدير الفحص والقبول في وزارة الدفاع بتشكيل لجنة لزيارة الموقع الذي جرى تصوير الحالة فيه، للتأكيد على أنها من مشروع الاكتفاء الذاتي خاصة وأن القطعات البعيده لم تدرج بعد ضمن مشروع المذاخر كما ذُكر سابقاً".

وتابعت "حرصاً من الوزارة على نقل الحقيقة كاملة فقد تم نشر مقاطع فيديوية مسبقاً ضمن موقع الوزارة لوجبات الطعام المقدمة للجنود وفي مختلف القطعات العسكرية وبالإمكان مراجعة موقع الوزارة للإطلاع عليها".

Facebook Comments

Comments are closed.