خمسة منتخبات تبدي رغبتها لمواجهة العراق وشهد يختار لاعبين من الأولمبي

كشف مـصـــدر مقـــرب لاتحــاد كــرة القدم أن خمســة منتخبــات مــن مختلــف قارات العالم، طلبت مواجهـة أســـود الرافديــن تجريبيـــاً فـــي بغــداد يـوم الســـابع عشـــر مـن الشـــهر الحـالي، لاســيما بعد قرار رفع الحظــر الدولي عــن ملاعــب العاصمــة.

وذكر المصدر أن "مـــدرب المنتخب عبــد الغنـــي شـــهد بـصـدد اختيـــار أحــد المنتخبــات قبــل المضي قدماً في الإجراءات الإدارية وإرســال الدعــوة".
وبين ان "المنتخبات الخمسة هــي {النيجــر والصــين وترينيــداد وتوباغــو و هـايتــي و كوراســاو}، أبدت رغبتها فـي اللعـب والحضور إلى بغداد لملاقاة كتيبة أســود الرافدين تجريبياً في الســابع عشر من الشــهر الحالي، لاســيما بعد قرار رفع الحظــر الدولي عــن ملاعــب العاصمــة شــريطة أن يتحمل الجانب العراقي تكاليف تذاكر السفر والإقامة وبعض المبالغ الإضافية".
وأضاف ان "القرار النهائي واختيار المنتخــب الأنســب لمواجهــة العــراق ســيكون بيد المــدرب عبد الغني شــهد الذي ســيناقش هذا الأمــر مع طاقمه التدريبي المكــون من حيدر نجم ورزاق فرحــان والهولنــدي ادرس بوخــرس ودراســة الفائدة الفنيــة المتحققة من مواجهة كل منتخب لاســيما بعد تحليل طريقة اللعــب ومعرفة أهــم عناصره وهل سيحضر بمعية لاعبيه المحترفين أم فقــط بالمحليــين كــون هــذا اللقــاء سيقام خارج نطاق أيام الفيفا".
ونفــى المصــدر أن "يكون قــد طرأ أي تغييــر على موعد تجمع لاعبي المنتخب الوطني ببغداد بســبب إقامة مباريات دور ربع النهائي لمســابقة كأس العراق فــي الأيام الثلاثــة التي تســبق الموعد المحــدد لتجمــع اللاعبــين فــي أحــد الفنادق".
وأكد، أن "المعسكر الداخلي ســيقام فــي العاصمــة للفتــرة مــن الثاني عشــر ولغاية الثاني والعشــرين مــن الشــهر نفســه تأهبــاً للمباراتين المقبلتــين أمــام الإمارات وســوريا في الرابع والعشــرين والتاســع والعشرين من الشــهر القادم لحســاب الجولتين التاســعة والعاشــرة مــن التصفيــات الآســيوية المؤهلــة إلــى تصفيات كأس العالم".
وأضــاف أن "المــدرب شــهد أجــرى مناقشــات فنيــة مطولــة مــع الطاقم التدريبي للمنتخب الأولمبي بشأن دعوة خمســة لاعبين من فريق تحت 23 عاماً وهم زيدان إقبال وعبد الكريم حســن وعمار حســين ومحمد الباقر ومنتظر عبد الأمير ليدعم بهم تشكيل الوطني الذي ســيخوض المباراتين الفاصلتين برسم التصفيات المونديالية".

Facebook Comments

Comments are closed.