وزير الكهرباء: ماضون بالمشاريع التطويرية للمحطات التوليدية

أكد المكلف بمهام وزير الكهرباء، عادل كريم، اليوم السبت، أن الوزارة ماضية بمشاريعها التطويرية للمحطات التوليدية وخطوط النقل وشبكات التوزيع بجميع المحافظات استعداداً لفصل الصيف المقبل.
وذكر إعلام وزارة الكهرباء، في بيان تلقته (بونا نيوز)، أن "المكلف بمهام وزير الكهرباء المهندس عادل كريم، استقبل في مكتبه بمقر الوزارة، وفداً من الكتلة الصدرية، واستعرض معهم واقع الطاقة الكهربائية في عموم البلاد، والتطرق إلى أهمية تطوير هذا القطاع الحيوي".
وأضاف البيان، أن "اللقاء ناقش ملف الطاقة الكهربائية في قضاء الحسينية، من خلال مد الشبكة الكهربائية لمحلات (203, 204, 206, 208)، الى جانب مناقشة مد الشبكة الكهربائية للجزئين الاول والثالث من منطقة اللقمانيات ومنطقة النفط وجزء من منطقة الحرس".
وبحث الطرفان، بحسب البيان، "الاستعدادات الجارية لاستقبال صيف عام 2022، ومضاعفة الجهود من اجل زيادة ساعات التجهيز والتخفيف من معاناة المواطنين".
وأكد المكلف بمهام وزير الكهرباء، أن "الوزارة ماضية بمشاريعها التطويرية للمحطات التوليدية وخطوط النقل وشبكات التوزيع في جميع محافظات العراق استعداداً لفصل الصيف المقبل، إلا أن هناك عدداً من المعوقات التي تواجه عملها منها قلة التخصيصات المالية"، لافتاً الى أن "ملاكات الوزارة المتقدمة تبذل اليوم جهودها من اجل انجاز اعمال الصيانة لجميع المفاصل بامكانياتها الذاتية المتوفرة".
وأوعز الوزير، لمدير عام الشركة العامة لتوزيع كهرباء بغداد، بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الوفد الضيف لاجراء الكشوفات اللازمة لمناطق شمال الرصافة بالسرعة القصوى تحسباً لفصل الصيف المقبل".

من جانبه، أكد الوفد الضيف "دعمهم اللامحدود لوزارة الكهرباء للنهوض بهذا القطاع الحيوي"، مشيرين الى أن "الكتلة الصدرية تتبنى ضمن مشروعها الإصلاحي إزالة كافة العقبات أمام الارتقاء بملف الكهرباء في العراق".
وقدم الوفد، "شكره وتقديره للوزير على حفاوة الاستقبال"، مثنين على "جهود ملاكات الوزارة المتقدمة".
ونوه الى أن "الكتلة ستبقى سنداً لوزارة الكهرباء في مجلس النواب للحصول على المستحقات المالية اللازمة وتتابع بعناية الخطة الوقودية وحاجة الكهرباء اليها بغية تقديم افضل الخدمات للشعب العراقي".

Facebook Comments

Comments are closed.