حقائق تاريخية من فوز بايرن السباعي في التشامبيونزليج

اكتسح بايرن ميونخ ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي (7-1)، أمس الثلاثاء، في طريقه نحو التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك ضمن منافسات إياب دور الـ16.

الفريق البافاري خطف بطاقة التأهل بأريحية بعدما تغلب على سالزبورج ذهابا وإيابا (8-2).

ويستعرض التقرير التالي  أبرز الحقائق التي صاحبت سباعية بايرن في شباك سالزبورج، وذلك على النحو التالي:

سلسلة لا تتوقف

لم يستطع سالزبورج الصمود أمام طوفان العملاق البافاري، الذي نجح في هز شباك منافسيه بالبطولة للمباراة الـ30 على التوالي.

وأصبح بايرن على مقربة من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم ريال مدريد وباريس سان جيرمان بهز الشباك في 34 مباراة متتالية.

زيارات صعبة

واصل سالزبورج فشله في تحقيق الفوز خارج الديار بالتشامبيونز ليج في آخر عام ونصف على الأقل، إذ لم يستطع العودة منتصرا من زياراته الخارجية.

ويعود آخر فوز للفريق النمساوي خارج قواعده لشهر ديسمبر/ كانون الثاني 2020، حينما تغلب على لوكوموتيف موسكو (3-1)، وهو الانتصار الوحيد له بعيدا عن معقله في البطولة حتى الآن، فيما سقط في 5 مناسبات وتعادل في مباراة واحدة.

قاهر الجيران

عزز سالزبورج تواجده بقائمة ضحايا بايرن ميونخ، وذلك بعدما تمكن الأخير من تحقيق العلامة الكاملة أمام الفرق النمساوية في المباريات التي يخوضها على ملعبه في المسابقات الأوروبية.

وحقق بطل ألمانيا سادس انتصار له في ملعبه على الفرق النمساوية، مسجلا 22 واستقبل 4 أهداف فقط، ليبقى بلا هزيمة أمام فرق الجيران بآخر 11 مواجهة بينهما، شهدت فوزه في 8 وتعادله في 3 مناسبات.

ملك ربع النهائي

بلغ بايرن ميونخ دور الـ8 للمرة الـ20 في دوري الأبطال، وهو ما لم يحققه أي فريق آخر على مدار التاريخ، يليه برشلونة بوصوله لهذا الدور 18 مرة.

صياد أرقام الأسطورة

لم يتوقف المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن اصطياد أرقام الأسطورة الراحل جيرد مولر مع بايرن ميونخ، بعدما تجاوز سجله التهديفي الأوروبي.

وبعدما سجل هاتريك في شباك سالزبورج، وصل صاحب الـ33 عاما إلى 68 هدفا في 77 مباراة بالمسابقات الأوروبية مع بايرن، متجاوزا سجل مولر التهديفي، البالغ 66 هدفا في 74 مباراة.

هاتريك تاريخي

شهدت أول 23 دقيقة من المباراة توقيع ليفاندوفسكي على "هاتريك"، هو الأسرع في تاريخ مباريات دوري الأبطال، متجاوزا ما حققه الإيطالي ماركو سيموني مع ميلان بتسجيله ثلاثية في أول 24 دقيقة من مباراته ضد روزنبورج النرويجي عام 1996.

فيما كان الهاتريك هو الثالث في قائمة الأسرع، من ناحية الفترة التي احتاجها اللاعب بين الهدفين الأول والثالث، والتي تراوحت بين 10 و11 دقيقة.

عرش رونالدو وميسي

انضم ليفاندوفسكي أيضا لقائمة تاريخية يأتي على رأسها الثنائي الأسطوري كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، بعدما وصل إلى الهاتريك الخامس له على مدار مسيرته بالتشامبيونز ليج.

وأصبح الدولي البولندي ثالث لاعب في التاريخ يحقق ذلك، لكنه يبقى خلف الثنائي الذي سجل 8 ثلاثيات "هاتريك" لكل منهما.

كما بات ليفاندوفسكي ثالث لاعب أيضا يسجل 10 أهداف أو أكثر في 3 مواسم مختلفة بالبطولة، بعد رونالدو (7) وميسي (5) مرات.

هداف دوري الأبطال

ثلاثية المهاجم البولندي مكنته من سلب عرش الإيفواري سباستيان هالر، مهاجم أياكس الهولندي، بانتزاعه صدارة هدافي البطولة هذا الموسم بعدما وصل إلى 12 هدفا، بفارق هدف عن الأخير.

نوير القياسي

عاد الحارس الألماني مانويل نوير للظهور مع بايرن مجددا أمام سالزبورج، وذلك بعدما غاب عن 5 مباريات متتالية بسبب خضوعه لعملية جراحية في الركبة.

مشاركة نوير بالأمس منحته الظهور في 104 مباريات بقميص الفريق البافاري بدوري الأبطال، ليصبح أكثر الحراس مشاركة معه في البطولة على الإطلاق، متجاوز الأسطورة أوليفر كان (103).

خطوة للأمام

لم يفوت النجم الألماني توماس مولر حفلة السباعية دون أن يضع بصمته، مسجلا ثنائية، رفعت رصيده التهديفي في البطولة إلى 52 هدفا على مدار مسيرته.

وبذلك، انفرد صاحب الـ32 عاما بالمركز السابع بقائمة هدافي البطولة التاريخيين، متجاوزا الأسطورة تييري هنري، لاعب آرسنال وبرشلونة الأسبق، فيما تفصله عن المرتبة السادسة، التي يحتلها الهولندي رود فان نيستلروي، 4 أهداف فقط.

Facebook Comments

Comments are closed.