"الفيفا" يختار ملعباً قطرياً لمواجهة العراق والامارات

أفاد مصدر في اتحاد الكرة، يوم الخميس، بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، سيختار أحد الملاعب القطرية لتكون أرضاً محايدة للقاء العراق والامارات، وفيما أبدى اتحاد كأس الخليج العربي دعمه للعراق في استضافة المباريات الرسمية على ارضه، أكد انه سيجري اتصالاته لاكمال العراق تصفياته المونديالية على أرضه.

وقال المصدر  إن "الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بصدد اختيار أحد الملاعب القطرية لتكون أرضاً لإقامة مباراة منتخبنا الوطني أمام نظيره الاماراتي يوم 24 اذار الجاري ضمن التصفيات المؤهلة لكاس العالم".

من جهته أبدى رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني،" استغرابه" من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم نقل مباراة العراق والإمارات ضمن تصفيات كأس العالم 2022 لأسباب أمنية، بعد أن كان مقرراً إقامتها في العاصمة العراقية بغداد بعد رفع الحظر عن ملاعبها.

وقال آل ثاني  "لقد علمنا بالخبر خلال اجتماع المكتب التنفيذي لكأس الخليج العربي، وسأتواصل مع عدنان درجال وزير الشباب والرياضة رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، لأنقل اليه دعمي للعراق واؤكد أحقية منتخب أسود الرافدين في استضافة مبارياته على أرضه وأمام جمهوره".

كما أكد آل ثاني "أنه سيقوم بالتنسيق الكامل مع الاتحاد العراقي للخطوات العملية، كما سيقوم بالاتصالات السريعة واللازمة كي يكمل المنتخب العراقي مبارياته بين جماهيره في تصفيات كأس العالم."

يشار الى ان الاتحاد الدولي قرر الغاء اقامة لقاء العراق والامارات والذي كان مقررا على ملعب المدينة ببغداد يوم 24 من هذا الشهر لاسباب امنية .

Facebook Comments

Comments are closed.