مدافعا عن باريس.. الخليفي: هل تعجبكم ديون برشلونة؟

دافع ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، عن الاستثمارات الضخمة منذ الاستحواذ على ملكية النادي في 2011.
وقال الخليفي في تصريحات عبر شبكة "BBC" البريطانية: "لو لم يكن هناك استثمار في السنوات الأخيرة، لانهارت كرة القدم، نحنصندوق استثمار، اشترينا النادي مقابل 70 مليون يورو، ومنذ ذلك الحين تلقينا عروض بالمليارات، وبنينا علامة تجارية مميزة لفرق الرجالوالسيدات".
وأضاف: "ينتقدنا الناس لأننا ثروة سيادية، وماذا عن الأشكال الأخرى للملكية؟ ماذا عن الأندية التي يستفيد منها الأفراد، هل هذا جيد؟برشلونة نادٍ مملوك للجماهير، وديونه 1.5 مليار يورو، هل هذا نموذج ناجح؟".
وأشار: "استثمارات سان جيرمان لا تساعد ناديًا واحدًا فقط، تخيل لو لم يكن بي إس جي في الدوري الفرنسي، أين سيجد الدوريصندوقًا استثماريًا لاستثمار 1.5 مليار يورو، والذي يذهب إلى الأندية الأصغر للاستثمار؟ بالنظر إجمالا، فإن استثماراتنا رفعت مستوىالدوري".
وبشأن مشروع دوري السوبر الأوروبي "سوبر ليج"، تابع رئيس النادي الباريس: "يجب أن يكون نظامًا مفتوحًا، حيث يوجد احترامللجميع".
وزاد: "لقد تلقيت دعوة من صندوق السوبر ليج، وكان بإمكاني أخذ الشيك مقابل 400 مليون يورو، والتفكير في مصلحة فريقي وسطجائحة كورونا، وعندما رفضت، قالوا لي إنهم لم يدعوني، وهذا يلخص حالهم".
وشدد ناصر الخليفي على التزام ناديه بكافة اللوائح المالية للعب النظيف، مضيفا: "أنا رئيس رابطة الأندية الأوروبية، لا يمكن أن أفعل شيئاعكس ما تريده الأندية الـ246 الأخرى".
واستدرك رئيس باريس سان جيرمان في ختام تصريحاته: "لكن البعض يحب أن يتصور بأنه لدي خطة شريرة، إذا تم إقرار سقف للرواتبفي أوروبا، سأكون أول من يوقع عليه".

Facebook Comments

Comments are closed.