السيادة: سنبارك للشركاء في حال حققوا نصاب جلسة انتخاب رئيس الجمهورية

أكد النائب عن تحالف السيادة عبدالكريم عبطان، استمرار الاتفاق مع التيار الصدري، والحزب الديمقراطي الكردستاني، في تشكيل حكومة الأغلبية، فيما بين انه ، "سنبارك للشركاء في حال حققوا نصاب جلسة انتخاب رئيس الجمهورية بدوننا".

وقال عبطان في لقاء متلفز تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، إن "المشكلة الحقيقية تتمثل بتحقيق نصاب جلسة انتخاب رئيس الجمهورية، التي هي حضور 220 نائبا، وفقا لما اشترطته المحكمة الاتحادية في المادة 70، وهذا لم يكن موجودا بالدورات السابقة، فالعلّة الحالية هي في حضور 220 نائبا".

وأضاف، أنه "حصل تواصل بين قيادات السيادة ومقتدى الصدر، نظرا لخطورة المرحلة الحالية على العراق ودول الاقليم وحتى العالم، لافتا الى ان " الانسداد السياسي المستمر قد يحدث بعض المشاكل، كما ان التجربة السابقة كانت مريرة، لهذا نرغب بتجربة جديدة بعيدة عن خندق الطائفية عسى ان تنفع العملية السياسية".

وتابع عبطان أن "كتل بارزاني، والصدر، والسيادة، هي كتل فائزة، فقد حصلت على أعلى الأصوات، واتفقت على مشروع، إلا أن هذا المشروع لم يتحقق، وهناك آليات اخرى، منها مبادرة الصدر التي هي اعطاء فرصة للشركاء لتحقيق النصاب، بعد عدم استطاعتنا ذلك".

وأوضح عبطان، أن "الاتفاق مع التيار الصدري والكرد في السعي نحو حكومة الأغلبية مستمر، وأننا لسنا ضد أحد، الا ان الطريقة السابقة من محاصصة والتستر المتبادل على الفساد أصبحت الآن صعبة، وسنبارك للشركاء في حال نجحوا في تحقيق نصاب جلسة انتخاب رئيس الجمهورية بدوننا، لاننا لدينا التزامات مع التيار الصدري والكرد".

Facebook Comments

Comments are closed.