ارتفاع يطرأ على اسعار النفط مع ثقل مخاوف الإمدادات

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، مع استمرار المخاوف بشأن شح المعروض وتباطؤ زيادة الحفارات الامريكية حتى مع تطلع المستثمرين لتحرير الإمدادات من الاحتياطيات الاستراتيجية من الدول المستهلكة والهدنة في اليمن، مما أثار الآمال في أن مشكلات الإمدادات في الشرق الأوسط قد تنحسر.

وبحلول الساعة 04:27 بتوقيت غرينتش ، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 9 سنتات أو 0.09٪ إلى 104.48 دولارات للبرميل، بينما بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 99.30 دولارًا للبرميل ، مرتفعًا 3 سنتات أو 0.03٪، وانخفض كلا العقدين بمقدار دولار واحد عند افتتاح الأسواق يوم الاثنين.

وعلى الرغم من دعوات بايدن لشركات الطاقة الأمريكية لزيادة الإنتاج، ما يزال النمو في عدد الحفارات بطيئًا حيث يواصل المنقبون إعادة الأموال إلى المساهمين من أسعار الخام المرتفعة بدلاً من زيادة الإنتاج.

وتوسطت الأمم المتحدة في هدنة لمدة شهرين بين تحالف تقوده السعودية وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران للمرة الأولى في الصراع المستمر منذ سبع سنوات، وتعرضت منشآت النفط السعودية لهجوم من قبل الحوثيين خلال الصراع .

وقالت مصادر بالصناعة إن إنتاج مكثفات النفط والغاز في ثاني أكبر مصدر في العالم تراجع إلى 11.01 مليون برميل يومياً في مارس / آذار من متوسط إنتاج بلغ 11.08 مليون برميل يومياً في فبراير/ شباط.

Facebook Comments

Comments are closed.