البرلمان يشكل لجنة تحقيقية بشأن الاعتداء على رئيس كتلة امتداد

أعرب النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حاكم الزاملي، اليوم الثلاثاء، عن إدانته لـ"اعتداء" قائمقام قضاء الشافعية في محافظة الديوانية على رئيس كتلة امتداد النيابية، فيما أشار إلى تشكيل لجنة تحقيق برلمانية لمتابعة حيثيات الحادثة.
وقال مكتب الزاملي في بيان، "تابعنا وبأهتمام بالغ حادثة الاعتداء غير المسبوق الصادر من قائمقام قضاء الشافعية في محافظة الديوانية والمجاميع المحسوبة عليه، على رئيس كتلة امتداد النيابية النائب محمد نوري عزيز وعناصر حمايته الشخصية ، اثناء قيامه بواجباته الدستورية الرقابية التي تملي عليه متابعة المشاريع الخدمية التي تمس حياة المواطن".

وأضاف البيان، "اذ ندين مثل هذه الافعال التي لا تنم عن مواقف مسؤولة ومنضبطة ، فإننا نُهيب بالجهات القضائية المختصة اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة بحق المعتدين وبما يحفظ هيبة المؤسسة التشريعية".

وأشار الزاملي، وفق البيان، إلى "تشكيل لجنة تحقيقية نيابية ، برئاسة النائب حيدر شيخان ، وعضوية كل النواب حيدر الحداد ، سهام الموسوي ، باسم الغرابي ، ناظم الشبلي، لمتابعة حيثيات الحادثة ومتابعة نتائج التحقيقات مع الجهات المعنية".

ويوم أمس، ردت حركة امتداد، على ما وصفتها بـ"محاولة اغتيال" رئيس كتلتها النيابية، وفيما عدتها اعتداء سافراً على أعلى سلطة تشريعية في العراق، طالبت القضاء بإصدار مذكرات القبض بحق المعتدين وملاحقتهم قانونياً.

وأعلن النائب عن حركة امتداد، محمد نوري، أمس، تعرضه لما سماه بـ "هجوم" من قبل مجموعة محسوبة على قائممقام الشافعية، كاشفاً تفاصيل ما حدث.

Facebook Comments

Comments are closed.