الغزي يدعو الى تحديد موعد لاجراء الانتخابات المحلية

دعا الامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي ، الى تحديد موعد لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، فيما بين أن "المحافظين الآن قلقون إزاء المصير في ظل غياب مجالس المحافظات".

وقال الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي في لقاء متلفز تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، إن "مجالس المحافظات عبارة عن مجلس نواب مصغّر، ويجب تحديد موعد لإجراء انتخابات تلك المجالس".

وأضاف، أن "تجميد مجالس المحافظات كان نتيجة احتجاجات شعبية، فقد كان القرار لامتصاص الاحتجاجات الشعبية وليس لقناعة حكومية، فان الحكومة لم تكن عام 2019 موافقة على حل مجالس المحافظات، فقد كان مطلباً شعبياً للجماهير المتظاهرة ولاقى استجابة من البرلمان بحل مجلس المحافظات".

وتابع، "كان رأيي في حينها إجراء انتخابات، لأن الفترة السابقة لانتخابات 2013، استمرت لمدة 7 سنوات، وكان يفترض ان تكون لـ4 سنوات وتبدأ الانتخابات، ويكون هناك تعديل لقانون الانتخابات وتقليص العدد لأعضاء مجالس المحافظات سواء إلى النصف أو تحدد نسبة مئوية ".

وأشار إلى أنه "الآن هناك مطالبات بمجلس الاتحاد وهو منصوص عليه دستوريا لكن لم يشكل لحد الان، كما ان مجالس المحافظات أيضا دستورية، فكان القرار في حينها هو لامتصاص الاحتجاجات الشعبية، ووجهة نظري أن تحدد انتخابات مجالس المحافظات".

 

Facebook Comments

Comments are closed.