ريال مدريد يسحق إسبانيول ويتوج بطلا لليجا

توج ريال مدريد بطلا للدوري الإسباني، للمرة 35 في تاريخه، بالفوز بنتيجة (4-0) ضد إسبانيول، مساء اليوم السبت، في إطار منافساتالجولة 34 من الليجا، في معقل الميرنجي "سانتياجو برنابيو".
وسجل لريال مدريد، رودريجو هدفين في الدقائق 33 و43، وماركو أسينسيو في الدقيقة 55، وبنزيما في الدقيقة 81.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 81 نقطة في صدارة ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 39 نقطة في المركز الثالث عشر.
بدأت المباراة، بضغط من ريال مدريد، وكاد ماريانو دياز أن يفتتح التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 4، حيث تلقى كرة في عمق منطقة جزاءإسبانيول عبر زميله مودريتش لولا تدخل الدفاع الذي شتت الكرة.
وجاء الرد من إسبانيول في الدقيقة 7، حيث سدد كابيرا لاعب الفريق الكتالوني كرة داخل منطقة الجزاء، أمسك بها تيبو كورتوا حارسمرمى ريال مدريد بسهولة.
ورفضت العارضة هدفا لريال مدريد عبر ماريانو دياز، والذي تلقى عرضية من كاسيميرو وصوب كرة رأسية قوية ارتطمت بعارضة مرمىالحارس دييجو لوبيز في الدقيقة 12.
وأرسل راؤول دي توماس مهاجم إسبانيول، تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد فيالدقيقة 21.
وواصل ماريانو دياز إهدار الفرص، حيث تلقى كرة عرضية داخل المنطقة من زميله لوكا مودريتش، وسدد كرة رأسية مرت بجانب القائمالأيسر لمرمى دييجو لوبيز، في الدقيقة 22.
وصوب مارسيلو قائد ريال مدريد، كرة على حدود منطقة الجزء، أمسك بها بسهولة دييجو لوبيز حارس مرمى إسبانيول في الدقيقة 29.
ونجح رودريجو جويس في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 33، والذي تلقى تمريرة من مواطنه مارسيلو داخل المنطقة وصوبأسفل يسار الحارس دييجو لوبيز.
وأضاف رودريجو الهدف الثاني لريال مدريد، في الدقيقة 43، حيث قطع الكرة من لاعب إسبانيول، وانطلق وسدد أسفل يمين الحارسدييجو لوبيز.
وانتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدفين دون رد.
ومع بداية الشوط الثاني، احتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لإسبانيول على حدود منطقة الجزاء، نفذها راؤول دي توماس الذي صوببجانب القائم الأيمن لمرمى كورتوا.
وأضاف ماركو أسينسيو الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 55، إذ تلقى تمريرة في العمق من زميله كامافينجا وسدد على يمينالحارس دييجو لوبيز.
وصوب أليكس فيدال لاعب إسبانيول كرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 61، تصدى لها تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، وحولها إلىالركنية.
وكاد لوكاس فاسكيز أن يُضيف الهدف الرابع لريال مدريد في الدقيقة 70، حيث تلقى تمريرة بينية من كريم بنزيما، وصوب كرة أرضيةزاحفة مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى إسبانيول.
وأضاف إيسكو الهدف الرابع للميرنجي، في الدقيقة 72، حيث تلقى تمريرة عرضية من بنزيما داخل منطقة الجزاء، وصوب بقوة على يميندييجو لوبيز حارس إسبانيول، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.
وسجل بنزيما الهدف الرابع لريال مدريد في الدقيقة 81، إذ تلقى كرة عرضية من أسينسيو وسجل أسفل يمين الحارس دييجو لوبيز،ليحصد الميرنجي النقاط الثلاث ويتوج رسميًا بلقب الليجا.

Facebook Comments

Comments are closed.