بعد توقفه لـ 8 سنوات.. الكهرباء تعيد خط حديثة - غرب بغداد الى الخدمة

 أعلنت وزارة الكهرباء عن عودة خط كهرباء حديثة - غرب بغداد 400 كي في الى العمل بعد توقفه لأكثر من ثماني سنوات.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه :"تمكنت الملاكات العاملة في شبكات نقل كهرباء شرق وغرب الانبار، وتنفيذ المشاريع ، وفرق من فرع الشبكتين الاولى والثانية ، وشبكات واسط ، وشبكات ديالى ضمن الشركة العامة المذكورة ، اليوم الاثنين، من اعادة خط نقل الطاقة الكهربائية للضغط الفائق ( حديثة - غرب بغداد) ٤٠٠ ك.ڤ الى الخدمة ، بعد خروجه منذ عام ٢٠١٤ لتعرضه لاعمال تخريبية من قبل عناصر داعش الارهابية".

وأضاف "تم العمل على الخط بإشراف ميداني من قبل الوزير عادل كريم، وزيارات متكررة لصحراء غرب الانبار، ولمدير عام الشركة المهندس رياض عريبي مكلف ، بشكل متواصل ودؤوب".

وتابع البيان ان "الشركات العامة كافة كانت قد عجزت فيما مضى عن إعادة تأهيله ، لخطورة مساره ، وعبوره نهر الفرات ، مع كثرة المعوقات والعبوات الناسفة ، إلا أن ذلك لم يثنِ ملاكات الشركة على اختلاف إختصاصاتها من إسناد ودعم فريق العمل".

وأشارت وزارة الكهرباء الى ان "كشف الخط تم سيراً على الاقدام برغم خطورة مساره، وأُنجِز العمل بوقت قياسي لتجهيز المدن التابعة لقسم شبكة غرب الانبار كافة بالطاقة ، عبر ربطها بالشبكة الوطنية في ظل ظروف شحة المياه في بحيرة سد حديثة".

وبينت "تضمن الانجاز تأهيل (٦٣ ) برجاً مدمراً بالكامل ، وإعادة الخط من غرب بغداد إلى حديثة بطول (٢٢٣ كم) وبعدد ( ٤٥٩ )برجاً برغم نقص حديد الزاوية ، مع تعويض الأسلاك المقطوعة ، وتسليك جديد لعشرات الكيلومترات ، ليساهم هذا الربط بفك اختناقات التجهيز لاقضية ( حديثة ، القائم ، عنة، راوه ، هيت ، والبغدادي ) غرب محافظة الانبار".

Facebook Comments

Comments are closed.