الخزعلي : الإطار التنسيقي سيرسل خلال العيد مبادرته لكل القوى السياسية

اعتبر الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي، الثلاثاء، أن الدستور صار "عاجزاً" عن حل مشاكل البلد، في حين أشار إلى أن الإطار التنسيقي سيرسل خلال أيام العيد مبادرته إلى كل القوى السياسية.

وقال الخزعلي في كلمة له أعقبت صلاة العيد، إن "هناك ضغطاً اقتصادياً صعباً وثقيلاً على المواطنين بسبب السياسة الاقتصادية الخاطئة"، مضيفاً أن "المواطنين يتأملون الخير من القوى السياسية بالاتفاق والتفاهم رغم الظروف الصعبة، وإذا بقي كل فريق من الأطراف السياسية متمسك برأيه معناها لا حل للأزمة".

واضاف أن "أي حلول لا تتضمن معالجة الدستور منها تعديل نظام الحكم فهو حل ترقيعي وجزئي"، معتبراً أن "الدستور الذي كتب في ظرف وزمن معينين صار عاجزاً عن حل مشاكل البلد".

وتابع، أن "الإطار التنسيقي قدم ومستعد أن يستمر في تقديم المزيد لتشكيل الحكومة، والإطار التنسيقي خلال أيام العيد سيرسل مبادرته إلى كل القوى السياسية"، ماضياً إلى القول "إذا كان الطرف السياسي الآخر يمتلك مبادرة تضمن حق الاغلبية فليقدمها وسنتعامل معها بكل احترام".

واشار الى ، أن "غالبية الاطراف الفائزة بالانتخابات لا تمتلك الثقة بل متأكدة أنها لم تحصل على النتائج التي حصلتها، ولو اعيدت الانتخابات ستحصل صدمة لبعض الاطراف السياسية".

Facebook Comments

Comments are closed.