حمل صورة الخبر

عقوبات جديدة على 3 أندية عراقية

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد العراقي لكرة القدم، مساء اليوم الإثنين، حرمان الديوانية وأربيل من اللعب بجمهور لمباراة واحدة، على إثر تداعيات أعمال الشغب التي رافقت مباراتيهما في الجولة الماضية من الدوري الممتاز.

وقالت لجنة الانضباط في بيانها: "تباحثت اللجنة بتقرير مُشرف وحكم مُباراة ناديي الديوانية والقوة الجوية، وبعد اطلاع اللجنة على التقريرين أعلاه لاحظت أن هناك حالةً من عدم السيطرة على عدد من جالبي الكرات من أجل تأخير اللعب، وكذلك وجود لافتة تحمل شعارات غير لائقة، وتمثل إساءة إلى المؤسسة الرياضيّة من قبل جماهير نادي الديوانية".

وتابعت:" قررت اللجنة مُعاقبة نادي الديوانية بعقوبة لفت نظر، لعدم السيطرة على عدد من جالبي الكرات لأن الفريق المُستضيف هو المسؤول عن ذلك" .
وأضافت: "تمت مُعاقبة نادي الديوانية باللعب بدون جمهور على ملعبه لمباراة واحدة، لرفعه شعارات مُسيئة إلى المؤسسة الرياضية".
وأكملت: "تمت مُعاقبة مُشرف فريق نادي الديوانية (محمود حسن) بالإيقاف 3 مباريات ".
وواصلت لجنة الانضباط: "تم حرمان جمهور نادي أربيل من مُرافقة فريقه لمباراة واحدة ، بعد التجاوزات ضد طاقم التحكيم في مباراته أمام زاخو".
وتقصت لجنة الانضباط كذلك تقرير مشرف وحكم مُباراة ناديي النجف والقاسم ضمن الدوري الممتاز، وبعد اطلاعها على التقرير لاحظت حالةَ من الفوضى والتحريض للجمهور من قبل مُشرف فريق القاسم، وعليه قررت مُعاقبة مشرف فريق القاسم (نعيم رحيم) بالإيقاف 3 مباريات لعمله على إثارة الفوضى في الملعب.


Facebook Comments

Comments are closed.