يونس محمود: المدرب الأجنبي هو الخيار النهائي لأسود الرافدين

أكد يونس محمود، النائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم،  أن اتحاده يسعى لتأمين الأموال من اجل الإسراع بالتعاقد مع مدرب أجنبي لقيادة أسود الرافدين في المرحلة المقبلة، مشدداً على أن الطاقم الفني للمنتخب الأولمبي سيكون من ذات المدرسة.

وقال محمود في تصريحاته لبرنامج "الكأس" الذي يذاع عبر قناة أي نيوز العراقية: "إن أبرز شروط التعاقد مع المدرب الجديد للمنتخب العراقي أن يوافق على العمل في بغداد، وعقده يستمر حتى 2026، والهدف الأول هو التأهل للمونديال في النسخة بعد المقبلة".
وواصل: "أقرب استحقاق للمنتخب العراقي سيكون في سبتمبر/ أيلول المقبل من خلال المشاركة في بطولة الأردن الرباعية إلى جانب منتخبات البلد المستضيف وعمان ومنتخب آخر يحدد لاحقاً".
وأوضح محمود: "لا يوجد حلّ للمنتخب العراقي، وللتذكير عملية التجديد بدأت في بطولة كأس العرب بالدوحة، ونجحنا نوعاً ما في الظهور بشكل جيد".
وأشار إلى "أن ضغط الإعلام والشارع الرياضي، جعلنا نعيد استقطاب عناصر الخبرة في المباريات الأخيرة بتصفيات كأس العالم أمام الإمارات وسوريا".
واستطرد: "بيتروفيتش اكتشف 3 أسماء شبابية من الدوري الممتاز، وهم أحمد فرحان وحسن عبد الكريم ومناف يونس، وزج بهم في تصفيات المونديال، لقلة المواهب المحلية في تلك الفترة، وبعد حقبة بيتروفيتش، تم الاستعانة بالمدرب المحلي عبد الغني شهد، وقدمنا مردودًا إيجابيًا، ولكن لم يحالفنا التوفيق بالصعود إلى الملحق".
وختم: "المدرب الأجنبي هو الاختيار النهائي، ولدينا خطط جديدة لنجاح مهمة المدرب الجديد، ومنها إطلاق دوري المحترفين للمساهمة في بناء منتخب قوي يعود للمنافسة على الألقاب العربية والقارية والدولية في المرحلة المقبلة".

Facebook Comments

Comments are closed.