حزب بارزاني: سننسحب كالكتلة الصدرية في حال تم خرق هذه المسائل

قال القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني بنكين ريكاني، إنه ليس بالبيعد انسحاب حزبه كالكتلة الصدرية في حال "خرق المسائل الموضوعية" ، فيما بين ان " الخلاف بين الاطار التنسيقي والتيار الصدري كان على مبدأ تشكيل الحكومة".
وأوضح ريكاني في لقاء متلفز تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، أن "تجاوز البارتي ليس سهلاً في تشكيل الحكومة"، مشيراً إلى أن "خطوتنا التالية إذا ما تم تشكيل الكتلة الأكبر، فنتظر دعوة للبارتي للتفاوض"، مضيفاً أن "بعض قوى الإطار كانت متقاطعة وبعد انسحاب الصدر تماسك الإطار أكثر وتحوّل إلى شبه تحالف انتخابي".
وتابع، "من لا يقدم لنا دعوة لن نتواصل معه"، لافتاً إلى أنه "ليس بالبعيد انسحاب البارتي أسوة بالكتلة الصدرية.. نحن حزب يعتمد على مسائل موضوعية ومبادئ إذا ما تم خرقها فسيكون له موقف".

واضاف إن "أولوياتنا في الحوارات هو أن تتشكل الحكومة ضمن اتفاق مكتوب ببرنامج زمني محدد يتعلق بمعالجة الملفات العراقية وفي إقليم كردستان، ويجب أن تكون حكومة الجديدة حكومة إنتاج وطني تعمل على التهدئة وتعمل على حل مشاكل إقليم كردستان بشكل جدي وتحت سقف زمني" ، مبينا أنه "لم تطرح لغاية الآن أسماء لشغل منصب رئيس الوزراء".
وقال، "إذا أراد الإطار النجاح في تشكيل الحكومة فيجب أيضاً أن تتشكيل تلك الحكومة بدعم كردي وسني".
وأكد أن "البارتي لن يضعف ونريد مدّ روابط مع اليكتي والإطار وكل القوى العراقية وفق أسس صحيحة".

Facebook Comments

Comments are closed.