الكهرباء تؤكد إدخال وحدة توليدية وخط جديد لرفع استقرارية المنظومة

أوضحت وزارة الكهرباء،  الجمعة، آلية تزويد المشاريع الاستثمارية السكنية الجديدة بالطاقة، والمعايير المعتمدة في تحديد ساعات التجهيز،فيما أكدت في الوقت نفسه إدخال وحدة توليدية وخط جديد لرفع استقرارية المنظومة.
وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد موسى في حديث للوكالة الرسمية، إن " الوزارة تتعامل مع المشاريع الاستثمارية السكنية الجديدة وفقضوابط ومحددات قانونية"، مبيناً أن"  الوزارة  تحرص على تنظيم الاحمال الكهربائية في المجمعات السكنية على اعتبار أن المجمعاتعامودية، ولها خصوصية".
وأضاف، أن"  المجمعات تكون فيها استثناءات من نوع خاص في تجهيز الكهرباء وبأوقات معينة، مثلاً بداية ونهاية الدوام، وأيضاً مراعاةالتحركات والنقل السكاني لافتاً إلى أنه" في حال حصولها على فرص استثمارية سيكون هنالك تنسيق بين الوزارة  وهيئة الاستثماروالمجمعات لتنظم الاحمال الكهربائية وفق الضوابط القانونية مع مراعاة البناء العمودي".
وبشأن الأعمال الجارية لرفع قدرة المنظومة الكهربائية أكد موسى أن" الوزراة ادخلت الوحدة التوليدية السادسة بمحطة بسماية بطاقة 260 ميكاواط وخلال اليومين المنصرمين تم إدخال خط (رميلةناصرية) وهو من الخطوط الاستراتيجية الحيوية للمنظومة الذي حقق استقراريةعالية وكبيرة  للمنظومة في المحافظات الجنوبية".

Facebook Comments

Comments are closed.