مكافحة الإرهاب يحصي عملياته المنفذة خلال العام الجاري

أكد جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الأحد، تنفيذ 154 عملية ضد عصابات داعش خلال العام الجاري، فيما أشار إلى أن العمليات الاستباقيةضد الإرهاب مستمرة.
وقال الناطق باسم الجهاز صباح النعمان، إن "جهد القوات الامنية كافة كان بارزا في عمليات تحرير الموصل"، مبينا أن "مهمة تحريرالاحياء السكنية أسندت الى جهاز مكافحة الارهاب بشقيها الايسر والايمن".
وأضاف، أن "حصة الجهاز من الساحل الايسر كانت اكثر من 63 حيا سكنيا و 13 قرية والساحل الايمن اكثر من 60 حيا واستخدم فيهاكافة الخبرات والقدرات، فضلا عن التقنيات في عمليات التحرير".
وأشار إلى أن "عملية تحرير المدينة القديمة كانت صعبا جدا بسبب الازقة الضيقة والكثافة السكانية العالية"، مبينا أن "الارهاب اختارالموصل لموقعها الاستراتيجي ومكانتها لدى العراقيين".
وتابع أن "جهاز مكافحة الارهاب قدم نحو 1000 شهيد بينهم جرحى منذ تأسيسه الى اليوم، و 100 شهيد خلال عمليات تحرير الموصل".
ولفت إلى أن "جميع المناطق التي تم تحريرها من عصابات داعش الارهابي تنعم الان بالاستقرار والامان"، مبينا أن "الجهاز لديه فوج فيمدينة الموصل وجهد استخباراتي يعمل على استقراء الوضع وتحليل بيئة العمليات، وتقييم نشاط التنظيم الارهابي"، مؤكدا أن "العملياتالاستباقية مستمرة في المناطق التي يختبئ فيها الارهاب لاسيما خارج المدن".
ونوه إلى أن "الجهاز نفذ خلال العام الجاري اكثر 154 عملية خارج المدن وجميع مراكز المدن وضواحيها آمنة من الإرهاب الداعشي".

Facebook Comments

Comments are closed.