الباراتي واليكتي يوضحان حقيقة اجتماع بارزاني وطالباني

اصدر الحزب الديمقراطي الكردستاني، الثلاثاء، توضيحا بشأن نبأ اجتماع زعيمه مسعود بارزاني برئيس الاتحاد الوطني بافل طالباني، فيما اشر ضعفا بالاطراف الكردية حاليا.
واكد القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني وفاء محمد كريم، عدم عقد اجتماع بين الزعيمين مسعود بارزاني وبافل طالباني في اربيل.
وذكر كريم ان الاجتماع الذي عقد يوم امس كان بين بافل طالباني وفؤاد حسين ولم يتم الاتفاق على اي ملف في هذا الاجتماع وانتهى من دون نتائج.
واشار كريم الى ان الاطراف الكردية خلال الوضع السياسي الراهن لن تكون قادرة على تشكيل مجلس للمحافظة وليس الاتفاق على ملف رئاسة الجمهورية.
واكد ان كل ما تداولته وسائل الاعلام حول عقد اجتماع بين بافل وبرزاني اليوم غير صحيح.
من جهته، حسم القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، الثلاثاء، مسألة وجود اجتماع بين بافل طالباني ومسعود بارزاني اليوم.
وذكر السورجي ان من خلال اتصالنا بالقيادة تأكد عدم عقد اجتماع بين طالباني وبارزاني، باستثناء اجتماع عقد يوم امس بين فؤاد حسين وبافل طلباني وكان الاجتماع لترطيب الاجواء السياسية وفتح باب الحوار.
ولفت الى ان الخلافات الشيعية الحالية وتسريبات المالكي لن تؤثر على الحوار الكردي لانه لن يعطل تشكيل الحكومة ويمكن تكرار سيناريو ،٢٠١٨ مجددا من دون تعطيل تشكيل الحكومة.

Facebook Comments

Comments are closed.