توهج عراقي في السويد.. وجعاز يقترب من بشكتاش

شهدت منافسات الجولة الماضية من الدوري السويدي لكرة القدم بقسميه (الممتاز والأولى) تألق ملفت للمحترفين العراقيين، ومساهمتهمالفعالة بصناعة أو تسجيل الأهداف التي سهلت من مهمة فرقهم في الفوز.
بصمة متميزة
نجح صانع الألعاب الدولي العراقي أمير العماري، في وضع بصمة متميزة في ظهوره الأول مع ميالبي، ليساهم في فوز فريقه علىديجرفورس (2-1) ضمن منافسات الدوري السويدي الممتاز.
واستطاع العماري صناعة الهدف الأول في الدقائق الأخيرة من المباراة التي كان فيها فريقه متأخرا بهدف، إلا أن رفاق العماري نجحوا فيقلب الطاولة وتحقيق الانتصار بثنائية.
الظهور الأول
وعلى صعيد دوري الدرجة الأولى السويدي، تمكن لاعب المنتخب الأولمبي العراقي هيران أحمد من تسجيل الهدف الأول لثون ضد بلينزونافي ثاني جولات البطولة وانتهت المباراة لصالح فريقه (2-0).
وتعد هذه المشاركة الأولى لهيران أحمد مع فريقه الجديد، حيث يتطلع لتقديم الأفضل في الملاعب السويدية بعد تألقه خلال السنوات الماضيةمع فريقه السابق ثون السويسري.
تألق يعقوب
استطاع المحترف العراقي كيفن يعقوب من قيادة فريقه جوتنبيرج للانتصار على نورشوبينج، عندما اقتنص الهدف الثاني في المباراة التيانتهت لمصلحة فريقه بنتيجة (2-0).
وقدم كيفن يعقوب مستوى رائعا تكلل بإحرازه للهدف الثاني له هذا الموسم، بعد أن سبق له تسجيل هدفه الأول في مرمى سيريس بالجولة12 من الدوري السويدي الممتاز.
جعاز يقترب من بشكتاش
اقترب لاعب المنتخب العراقي ونادي هاماربي السويدي الظهير الأيسر مهند جعاز من الانتقال لنادي بشكتاش التركي.
وذكرت تقارير سويدية أن اللاعب العراقي وافق على الانتقال للنادي التركي، لكن فريقه السويدي عارض ذلك بسبب العرض المالي غيرالمربح.
وأضافت: "النادي التركي رد على طلب هاماربي بزيادة قيمة العرض إلى نصف مليون كرونة سويدية بالإضافة إلى 10 ملايين كرونةسابقة".
وسبق أن ارتبط اسم مهند جعاز بسيلتك الاسكتلندي وتروا الفرنسي، لكن لم تصل الأمور إلى مراحل متقدمة كما هي الآن.
ولعب العديد من اللاعبين العراقيين بالدوري التركي في السنوات الأخيرة 3 منهم في نادي ريزا سبور "علي عدنان وضرغام إسماعيل وعليفائز".
فيما لعب أسامة رشيد لغازي عنتاب، ومثل أحمد ياسين دنيزلي سبور، بالإضافة إلى باسم عباس الذي لعب لصالح ديار بكر سبور ووكونياسبور.

Facebook Comments

Comments are closed.