الأحزاب الكردستانية تعلن نتائج اجتماعها اليوم بخصوص انتخابات الإقليم

اتفقت الأحزاب الكردستانية، الأربعاء، الإبقاء على قانون الإنتخابات، على أن يشمل يوم الإقتراع العام فقط للانتخابات البرلمانية في الإقليم دون الخاص لعناصر قوات البيشمركة والقوات الأمنية.

ووفقا لمصدر سياسي، فإن الاجتماع الذي حضرته المبعوثة الاممية للعراق جينين بلاسخارت تمخض عنه أيضا، تفعيل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في الإقليم.
هذا ومن المقرر أن يتم عقد اجتماع آخر في بداية شهر أيلول المقبل.
هذا وكان رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني قد رعى في وقت سابق من اليوم في العاصمة اربيل اجتماعاً لقادة الصف الأول للأحزاب والقوى السياسية الكوردستانية بحضور ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين هينيس- بلاسخارت.
وكان رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني قد وقّع في 24 شباط الماضي، أمراً يقضي بتحديد الأول من تشرين الاول المقبل موعداً لإجراء انتخابات الدورة السادسة لبرلمان الإقليم، لكن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في إقليم كردستان، رأت اليوم الأربعاء، أن إجراء الانتخابات البرلمانية في الإقليم يحتاج إلى ستة أشهر من التحضير.
ويُعد قانون الانتخابات والمفوضية وقوائم الناخبين وموعد إجراء الانتخابات، أبرز نقاط الخلاف بين القوى الكردية والتي سيتم التباحث حولها في هذا الاجتماع.

Facebook Comments

Comments are closed.