نائب عن القانون يحمل الحكومة المسؤولية الكاملة لفاجعة القطارة

أنتقد النائب عن ائتلاف دولة القانون، مهند الخزرجي، أسلوب تعامل الحكومة مع فاجعة انهيار مزار قطارة الامام علي عليه السلام في غرب كربلاء.

ووصف الخزرجي في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه تعامل الحكومة مع الحادث بـ"الأسلوب الصادم الذي لم يكن بمستوى الكارثة التي التي أزهقت فيها ارواح الابرياء".
فيما تقدم الخزرجي بأحر التعازي والمواساة لاسر الضحايا الذين قضوا نتيجة انهيار المبنى" محملاً في الوقت ذاته "مسؤولية الحادث الكاملة الى الحكومة التي لم تراعي الجوانب الامنية والاحتياطات التي ممكن تلافي الكارثة نتيجة وجود تقارير سابقة تشير الى وجود تشققات في التربة المحيطة بالمزار".
وطالب "بتشكيل لجنة رفيعة المستوى للوقوف على الحادث وعدم تسويفها كالتحقيقات السابقة".
وأبدى الخزرجي "استغرابه الشديد من تعامل رئيس الحكومة مع الحادث المأساوي الذي لم يدعوه لتكليف نفسه حتى بالوقوف على الحادث ميدانياً ومواساة عوائل الضحايا" لافتاً الى ان "الحكومة واعضاءها كانوا يتسابقون الى تقديم رسائل التضامن لريان المغربي وابناء كربلاء يئنون تحت التراب ولا يسمع احد منهم أنين الضحايا وعويل ذويهم" حسب قوله.
وكان مزار قطار الإمام علي {ع} الواقعة غرب محافظة كربلاء تعرض السبت الماضي الى انهيار جزئي بسبب الطبيعة الجغرافية للموقع الذي قررت حكومة كربلاء اغلاقه "لكونه أصبح مصدر خطر على المواطنين مع فتح تحقيق بملابساته".
وفي آخر حصيلة للضحايا فقد انتشلت فرق الدفاع المدني حتى صباح اليوم 7 جثث من تحت الانقاض وانقاذ 6 مصابين.

Facebook Comments

Comments are closed.