العيثاوي: معدات الموانئ قديمة وهذا سبب حدوث المشاكل في عمليات التصدير

بين النائب عن تحالف السيادة وعضو لجنة النفط والطاقة النيابية يحيى العيثاوي، الاحد، ان اغلب معدات الموانئ الخاصة بتصدير ىالنفط هي قديمة ولم يتم ادامتها بصورة صحيحة.

العيثاوي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، قال ان " اغلب معدات الموانئى الخاصة بتصدير ىالنفط هي قديمة ولم يتم ادامتها بصورة صحيحة، اضافة الى منصات التحميل القديمة ايضا ولم يتم تجديدها منذ مدة بعيدة"، مشيرا الى ان " اذرع التحميل ايضا قديمة جدا وهنالك عقود تم ابرامها لعمل اكثر من اثني عشر خرطوما جديدا للتحميل ولكن لم يتم تنفيذها حتى الان، وهذه جميعها اسباب هي التي تؤدي الى حدوث مشاكل في عملية تحميل المشتقات النفطية بالاستيراد او التصدير للنفط الخام".

واوضح العيثاوي انهم " يقومون بزايارات ميدانية لهذه المواقع بشكل دوري وشخصوا الخلل وعقدوا الكثير من الاجتماعات مع المدراء العامين في مناطق التصدير وابرزها البصرة ووجهوا الجهات المعنية بسرعة تنفيذ هذه العقود وانشاء منصات جديدة لتصدير النفط سيما وان العراق مقبل على زيادة في الطاقة الانتاجية وطاقة التصدير في الاعوام المقبلة". ولفت العيثاوي الى انهم " وجهوا يضا بضرورة وضع سقوف زمنية من اجل انجاز هذه الاعمال باسرع وقت ممكن بشكل يحد من الوقوع في المشاكل وخاصة في التصدير"

Facebook Comments

Comments are closed.