الشرطة والكرخ يتصارعان لحصد كأس السوبر العراقي

يستضيف ملعب المدينة الدولي بالعاصمة بغداد،اليوم الأحد، لقاء كأس السوبر العراقي الذي يجمع الشرطة حامل لقب الدوري الممتاز مع الكرخ بطل الكأس، في افتتاحية الموسم الجديد من المسابقات المحلية ببلاد الرافدين.

وسيقود المواجهة طاقم تحكيم دولي بقيادة الحكم علي صباح.

أسلحة الشرطة

يتطلع مؤمن سليمان، المدير الفني للشرطة إلى حصد اللقب الأول بموسمه الثاني تواليا، حيث يمتلك المدرب المصري أدوات على مستوى عال في ظل وجود نخبة من أبرز لاعبي العراق ومنهم أحمد باسل وكرار عامر ومناف يونس ومحمد داود وعلي حصني وبسام شاكر وأحمد فرحان.

ويتسلح الشرطة بقوة محترفيه وقدرتهم على صنع الفارق، بتواجد هداف الموسم الماضي السوري محمود المواس، علاوة على لاعب منتخب النيجر مجيد أبو بكر، فيما تم تدعيم صفوف الفريق بصانع الألعاب إدريسا نيانج، السوري ماردكيان، الذي سيظهر لأول مرة بقميص الشرطة في لقاء الغد.

ولعب الشرطة مباريات ودية في تجمعي بغداد وأربيل، وأبرزها مع المنتخب العراقي الأول انتهت بخسارته (0-1).

محترفو الكرخ

يدخل الكرخ لقاء الشرطة، معولا على صفقاته القوية بعدم نجح في التعاقد مع 5 محترفين، في خطوة غير مسبوقة، بعد سنوات من الاعتماد على اللاعبين المحليين.

ورحب لاعبو الكرخ اليوم السبت، بالمحترف الجواتيمالي كارلوس جاوا، ودخوله الوحدة التدريبية للفريق بمر شرفي.

وسبق لإدارة الكرخ، أن تعاقدت مع المدافع جاوا لتمثيل الفريق بالموسم الجديد، ليصبح عدد المحترفين الواصلين 5 لاعبين وهم "كامل حميشة من سوريا، ولوكاس كايو وبولاكار، وشالون من البرازيل".

وهذه العناصر المحترفة، قد تساهم في إحداث قفزة نوعية بمستوى بطل كأس العراق في مباراته المهمة أمام الشرطة، إلى جانب وجود بعض اللاعبين الشباب أمثال يوسف فوزي ونهاد محمد.

فيما سيكون الجهاز الفني تحت قيادة أحمد عبد الجبار، أمام مهمة صعبة في ظل مواجهة حامل اللقب وصاحب التعاقدات النارية.

وسبق للكرخ أن أقام تجمعا في أربيل خاض فيه عدة مباريات تجريبية، فيما كانت مباراته الودية الأخيرة أمام الكهرباء وانتصر فيها بثلاثية نظيفة.

Facebook Comments

Comments are closed.