التجارة تخاطب مجلس الوزراء بشأن الأسواق المركزية

أعلنت وزارة التجارة، الأحد، عن مخاطبة مجلس الوزراء حول الأسواق المركزية، فيما أشارت إلى أن ارتفاع الأسعار في الجمعياتالاستهلاكية الأهلية وصل إلى 5 أضعاف.
وقالت مدير عام الاسواق المركزية في الوزارة زهرة الكيلاني، لوكالة الأنباء الرسمية، إن "البيان التأسيسي للاسواق المركزية ينص على عدمايجاز افتتاح جمعية تعاونية استهلاكية الا من خلال الاسواق المركزية".
وأوضحت، أن "الأسعار في الجمعيات الاستهلاكية الاهلية مرتفعة، اذ وصلت نسبة الارتفاع الى 5 اضعاف عن السعر الحقيقي، في حينأن الغاية من انشاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية هو دعم المستهلك العراقي".
ودعت الكيلاني، الى "اهمية وضع الجمعيات الاستهلاكية تحت مظلة الاسواق المركزية من اجل مراقبة عمليات البيع وتحديدها وفقالضوابط".
وأضافت، أن "الاسواق المركزية أعدت مخاطبات لمجلس الوزراء من اجل تفعيل البيان التأسيسي خاصة وأن اغلب المواطنين والموظفينيعانون غلاء الاسعار في الجمعيات الاستهلاكية".
وتابعت، "لا يوجد في الوقت الحالي اي منفذ للجمعيات الاستهلاكية الحكومية التابعة للاسواق المركزية"، مشيرة الى "المساعي لعودةالاسواق المركزية ومن ثم العمل على اعادة الجمعيات الاستهلاكية".

Facebook Comments

Comments are closed.