المالية النيابية تعلن تضمين نحو 150 ألف درجة وظيفية بموازنة 2023

أعلنت اللجنة المالية النيابية، الاثنين، تضمين نحو 150 ألف درجة وظيفية بموازنة 2023 لثلاث فئات.

وقال عضو اللجنة، معين الكاظمي، في تصريح تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، إن "موازنة 2023 هي من مسؤولية الحكومة متمثلة بوزارتي المالية والتخطيط، حيث تسلمتا مطالبات المحافظات والوزارات للمشاريع والبالغة 222 تريليون دينار"، مبينا، أن "هذا المبلغ ليس بالضرورة أن يصرف في العام المقبل وإنما على شكل مراحل".

وأضاف الكاظمي، أن "هناك تعديلات على الموازنة، وسيكون لوزارة المالية متسع لإجراء تعديلات مع بدء العطلة التشريعية لمجلس النواب"، موضحا، أن "الموازنة ضمن فيها 75 ألف درجة وظيفية لخريجي الكليات الحكومية الأوائل الثلاثة وحملة الشهادات العليا حيث وزعت على الوزارات حسب الاختصاصات المطلوبة، إضافة إلى 74 ألف درجة لتثبيت عقود الكهرباء لعام 2019".

وبشأن حصة الإقليم من الموازنة، ذكر أن "المفاوضات جارية مع كردستان بشأن حصة الإقليم من الموازنة"، مشيرا الى أن "حصة الإقليم ستحدد من خلال الحوار المشترك واحتساب تصدير النفط من كردستان عبر تقديم كشوفات واضحة الى شركة سومو".

وشدد الكاظمي على "ضرورة أن تكون هناك شفافية لدى كردستان مع الحكومة الاتحادية، كون حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني جادة بدعم إقليم كردستان"، لافتا إلى أن "الإقليم وعد بتقديم كشوفات حول الصادرات النفطية وكشوفات بأعداد الموظفين"

Facebook Comments

Comments are closed.