عضو المالية النيابية يتوقع تصويت مجلس الوزراء على الموازنة بهذا الموعد

توقع عضو  اللجنة المالية النيابية معين الكاظمي ، يوم السبت، أن يصوّت مجلس الوزراء  على مسودة مشروع قانون الموازنة المالية العام لسنة 2023 نهاية الشهر الجاري.

وقال الكاظمي ، إن "القيمة الإجمالية في مسوّدة مشروع قانون الموازنة ارتفعت لتبلغ 222 تريليون دينار وذلك إستجابة لمطالب الوزارات والمحافظات"، مبينا أن رفع القيمة الاجمالية "يحتاج إلى تعديل من قبل وزارة المالية لإعداد المسودة النهائية لمشروع القانون قبل إرسالها إلى مجلس الوزراء".

وأردف بالقول أن، "الإجراءات والتعديلات التي تجري على قانون الموازنة استغرقت وقتاً، ونحتاج إلى 15 يوما لإنجازها"، متوقعا بأن يصوّت مجلس الوزراء على القانون في نهاية الشهر الجاري بعد الانتهاء من الصياغة النهائية لمسوّدته.

وأوضح الكاظمي، أن "الموازنة التشغيلية بلغت 70% من المبلغ الإجمالي وأما الاستثمارية، فقد بلغت 30% فقط"، مشيرا إلى أن "الموازنة العامة ستُرسل إلى مجلس النواب مع بداية الفصل التشريعي، وان المجلس يحتاج إلى شهرين كحد أقصى لمناقشتها وإقرارها".

ودخل مجلس النواب العراقي منذ يوم أول أمس الخميس في عطلة تشريعية لمدة 30 يوماً، على أن يستأنف جلساته في التاسع من كانون الثاني المقبل.

Facebook Comments

Comments are closed.