إصابة عشرات الفلسطينيين في مسيرات مناهضة للاستيطان الإسرائيلي

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق في الضفة الغربية المحتلةن اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي الذيتدخل لتفريق المسيرات الأسبوعية المنددة بالاستيطان.
وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن 48 شخصا أصيبوا خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في بلدات بيت دجن ومادما وأوصرين قضاءنابلس.
وفي بيت دجن شرق نابلس، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق من جراء قمع القوات الإسرائيلية المسيرة الأسبوعية المناهضةللاستيطان، حيث أطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، نحو المشاركين في المسيرة، ما أسفر عن إصابة 15 مواطنبالاختناق وآخر من جراء السقوط، جرى علاجهم ميدانيا.
وفي كفر قدوم شرق قلقيلية، أصيب العشرات في المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان.
وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي بأن "جنود الاحتلال أطلقوا صوب المشاركين في المسيرة قنابل الغاز المسيل للدموعبشكل كثيف، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق الشديد بينهم أطفال، جرى علاجهم ميدانيا".
وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" فقد "انطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب، ردد المشاركون فيها الشعاراتالوطنية الداعية لتصعيد المقاومة الشعبية، ردا على استمرار اعتداءات المستوطنين على أبناء شعبنا وممتلكاتهم في مختلف محافظاتالوطن".

Facebook Comments

Comments are closed.