حكومة الإقليم تعتزم إنشاء مجمع خاص بتجارة الأسلحة وتدريبات الشركات الأمنية

اعلنت حكومة اقليم كوردستان يوم الخميس أنها تعتزم انشاء مجمع خاص بتجارة الاسلحة و تدريبات الشركات الامنية.

وقالت دائرة الإعلام والمعلومات في بيان لها انه "بهدف إعادة تنظيم مجال الأسلحة وعمل الشركات الأمنية ومدربيها، وضمن إطار تنظيم سوق تجارة الأسلحة بشكل عام، ولضمان تنفيذ قانوني الأسلحة والشركات الأمنية الخاصة، أصدرت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان تعليمات خاصة بهذا الصدد".

واضافت ان " التعليمات ألزمت كل محافظة وإدارة مستقلة، بإنشاء مجمع يختص بتبادل الأسلحة النارية تحت متابعة الحكومة، بما يشمل بيع وشراء وإصلاح الأسلحة، ومكاناً خاصاً للتدريب على السلاح، بالإضافة إلى مركز لتدريب موظفي الشركات الأمنية".

وتابع البيان انه "بموجب التعليمات، وإضافة إلى تحديد الخصوصية المهمة لمجمع بيع الأسلحة والتدريب ضمن معايير المساحة والبناء ومبادئ السلامة في المحافظات والإدارات المستقلة، سيتم ربط المجمع بوزارة الداخلية بنظام إلكتروني ستتابع من خلاله المعلومات المتعلقة بشراء الأسلحة وبيعها وتدريب موظفي الشركات الأمنية".

واوضح ان " وزارة الداخلية ستأخذ بعين الاعتبار خصوصية هذه المجمعات من حيث المساحة والمبنى والسلامة الأمنية والخدمات المتنوعة، فضلاً عن المساحات الخضراء والكافيتريات ومواقف السيارات التي تدار بشكل مشترك من قبل القطاعين العام والخاص".

Facebook Comments

Comments are closed.