رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة دعم التعايش السلمي وحماية التنوع في البلاد

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، اليوم الاربعاء، على ضرورة دعم التعايش السلمي وحماية التنوع بجميع المحافظات.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية  أن "الرئيس عبد اللطيف رشيد، استقبل اليوم الأربعاء في قصر بغداد، وفد منظمة بدر".

وأكد رئيس الجمهورية، "أهمية ترسيخ الأمن والاستقرار في البلد وضمان سلامة المواطنين"، مشيرا إلى "أهمية تضافر جهود جميع القوىالسياسية والتعاون والتنسيق المشترك لمجابهة التحديات وحسم المشاكل والخلافات عن طريق الحوار والتلاقي لتوحيد الرؤى والمواقف".

وأشار إلى "ضرورة دعم الحكومة في تطبيق برنامجها الوزاري الطموح الذي يرتكز على تحسين الأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنينوالانطلاق في المشاريع الاستراتيجية والبنى التحتية الأساسية التي تساهم في الارتقاء بواقع جميع المحافظات"، لافتا إلى "ضرورة ترسيخالصورة الحقيقية للبلد بعيداً عن بعض وسائل الإعلام السلبية التي تحاول رسم صورة نمطية غير واقعية عن الأوضاع الجديدة الآمنة فيالبلد".

وشدد على "ضرورة دعم التعايش السلمي في البلد وحماية التنوع في جميع المحافظات، وحل المسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية وإقليمكردستان وفق الدستور والقانون والعمل على إقرار قانون النفط والغاز الكفيل بحل هذه المسائل".

من جانبهم، ثمّن "أعضاء الوفد طروحات رئيس الجمهورية، وضرورة تضافر جهود القوى السياسية من اجل حماية الامن والاستقرار فيالبلد وتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنين، وأشاد "الوفد بدور الرئيس في تمثيل العراق في القمة العربية في الجزائر وباقيالمؤتمرات الدولية"، فيما اشار الوفد الى "ضرورة العمل لنجاح الحكومة وتوفير كل الإمكانيات لذلك".

Facebook Comments

Comments are closed.