بالوثيقة..إخلاء مقر شركة نفط البصرة لوقوعها على الخط الزلزالي

قررت ادارة شركة نفط البصرة أقصى جنوبي العراقي، يوم الاثنين، إخلاء بعض مقارها لوقوع البلاد ضمن خط الارتدادات الزلزالية. الواقع في محافظة البصرة جنوبي العراق بسبب وقوعه على الخط الزلزالي.

وقال مدير عام الشركة باسم عبد الكريم ناصر في كتاب رسمي وجهه إلى منتسبي الشركة،  إن " قرار ادارة شركة نفط البصرة بإخلاء بناية الزقورة جاء بناء على تقارير فنية من هيئة المشاريع وقسم السلامة في الشركة قبل أكثر من سنتين وبالتحديد في الرابع من أيلول عام 2021".

وأكد ناصر أن "المبنى قد تضرر بشكل كبير نتيجة تعرضه للحرق مرتين ولأكثر من ساعتين الامر الذي ادى الى تلف المواد الانشائية للمبنى كما تعرض سرداب المبنى الى تسرب المياه لفترات طويلة ولارتفاع أكثر من 50 سم ما ادى الى تلف الوحدات الخرسانية للمبنى (الاسس والاعمدة والجسور الخرسانية)".

وتابع "حرصا من ادارة الشركة في الحفاظ على سلامة أرواح منتسبيها و كإجراء قانوني ضمن سياقات السيطرة على المخاطر وبسبب دخول العراق ضمن خط الارتدادات الزلزالية خاصة بعد الزلزال الأخير الذي ضرب كلا من تركيا وسوريا، قررت ادارة الشركة إخلاء مبنى الزقورة وأجنحتها فقط وليس موقع باب الزبير كما يشاع مستندة بذلك الى قرار مجلس إدارتها".

وأكد أن الشركة "تعمل بشكل انسيابي ومدروس لغرض إيجاد أماكن بديلة وملائمة تليق بمنتسبيها".

Facebook Comments

Comments are closed.