أمانة بغداد: الحزمة الثانية من مشاريع فك الاختناقات المرورية ستنطلق قريباً

أكدت أمانة بغداد، اليوم الجمعة، أن الحزمة الثانية مشاريع فك الاختناقات المرورية ستنطلق قريباً، مشيرة الى أن هذه الحزمة ستشمل الانفاق والجسور والمجسرات في بغداد.

وقال الوكيل الفني في أمانة بغداد طه ناصر في تصريح صحفي، إن"هناك تنسيقاً مشتركاً بين أمانة بغداد ووزارة الإعمار والإسكان من خلال اللقاءات والاجتماعات والمناقشات ودراسة التعارضات والأولوية والأهمية"، لافتاً الى أن "هذه الاجتماع تمخض عنها عن إصدار الحزمة الأولى من المشاريع لفك الاختناقات المرورية والتي تشمل 19 مشروعاً موزعة على جانبي الكرخ والرصافة ببغداد".
وأشار الى أن "الفقرة الأولى من الحزمة والمشاريع ستكون تباعاً في كل أسبوع سوف يكون تجهيز وتسليم ومباشرة للمشاريع المتبقية"، مبيناً أن "الحزمة الثانية من المشاريع سوف تنطلق قريباً لتشمل مجموعة من الانفاق والمجسرات والجسور".

وأوضح ناصر أن "العدد الكلي لمشاريع بغداد بلغ 60 مشروعاً وتم إدراج تخصيصات مالية لـ19مشروعاً والمتبقي تباعاً ضمن المرحلة الثانية والثالثة"، منوهاً بأنه"سيكون هناك إشراف مباشر من قبل الكادر المتخصص في دائرة الطرق والجسور لوزارة الإعمار والإسكان باسناد وتطبيق ما يعرف بالهندسة وهو تطبيق تحت التجربة للمهندسين الخريجين وكل مشروع سوف يضم مجموعة من المهندسين يتدربون على أعمال الهندسية مثل هكذا مشاريع في المستقبل".

Facebook Comments

Comments are closed.