محافظ ذي قار إحالة وتوقيع 16 مشروعاً كبيراً في أقضية ونواحٍ بالمحافظة

أعلن محافظ ذي قار ، اليوم السبت، احالة وتوقيع عقود 16 مشروعا خدميا في عدد من الاقضية والنواحي والاحياء بالمحافظة ضمن خطة مشاريع تنمية الأقاليم لسنة 2023.

وقال الغزي في بيان، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، إنه "تم احالة وتوقيع عقود مشروعي تشييد شبكة (ضغط واطئ ) مع نصب محولات لحي الزهراء والشهداء مع شبكة انارة في ناحية المنار ومشروع ( انشاء مجمع ماء سعة 200م3\سا في ناحية المنار) الى الشركات للمباشرة بالتنفيذ".

وأضاف، أنه "تم ايضا احالة وتوقيع عقود مشروعيّ (إنشاء طرق ريفية لقضاء الاصلاح بطول كُلي 22.050 كم وبعدد 9 طرق) و (تأهيل ملعب الاصلاح الكبير) ضمن مشاريع تنمية الاقاليم 2023 في قضاء الإصلاح".

واشار الغزي الى "احالة وتوقيع عقود مشروعيّ (انشاء و تأهيل طرق ريفية في ناحية العكيكة بطول كُلّي 33.48 كم و بعدد 17 طريق) و (تأهيل شبكات كهربائية ونصب محولات 250 كي في أي وتشييد شبكات كهربائية جديدة/ ناحية العكيكة) ضمن مشاريع تنمية الاقاليم 2023في ناحية العكيكة".

ولفت الى "احالة وتوقيع عقود مشروعي (انشاء شبكة مياه صرف صحي مع خط ناقل ومحطة رفع مشتركة في مركز ناحية الطار) وتأهيل طريق الطار - فهود مع انشاء طرق ريفية في الناحية ضمن مشاريع تنمية الاقاليم 2023 في الناحية".

ونوه الى "احالة وتوقيع عقود مشروعيّ انشاء شوارع تشمل كافة البنى التحتية من شبكات مجاري مياه الامطار والصرف الصحي مع شبكة الماء واعمال الكهرباء وصب الشوارع في احياء الحجاميات الشمالية وابو غنم وحسن علوان في قضاء الفجر وانشاء محطة رفع مجاري الصرف الصحي في حي الاحرار (قدرة 1500م3/سا) ومحطة رفع مجاري الصرف الصحي في الحي العسكري (قدرة 1500م3/سا) في مركز قضاء الفجر ضمن مشاريع تنمية الاقاليم 2023 في القضاء ".

كما أكد محافظ ذي قار" احالة وتوقيع عقود مشروعيّ إنشاء قاعة رياضية مغلقة متعددة الاغراض سعة (500) متفرج في ناحية الفضلية وتأهيل وتشييد شبكات كهربائية مع تجهيز محولات ذات سعات مختلفة في مناطق الناحية ضمن مشاريع تنمية الاقاليم 2023 في الناحية".

وفي ناحية المنار، اشار الغزي الى "احالة وتوقيع عقود مشروعي ّ تشييد شبكة ضغط واطئ مع نصب محولات لحي الزهراء والشهداء مع شبكة انارة في المنار وانشاء مجمع ماء سعة 200م3\سا في الناحية ".

واوضح "احالة وتوقيع عقد مشروع انشاء شبكات مجاري مياه امطار وصرف صحي وشوارع ومحطة رفع مشتركة قدرة 3000م3/سا في مركز ناحية ميسلون المستحدثة بقيمة خمس مليارات دينار".

يذكر أن هذه المشاريع تأتي في إطار حملة الإعمار التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وبأشراف مباشر من المحافظ محمد هادي الغزي.

Facebook Comments

Comments are closed.