الدفاع المدني تعلن الشروع باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الأمطار والسيول المتوقعة

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الاثنين، الشروع باتخاذ الإجراءات اللازمة والاستنفار لمواجهة الأمطار والسيول المتوقعة، فيما أكدت استعدادها الكامل لأي طارئ.

وقال مدير إعلام الدفاع المدني العميد جودت عبد الرحمن، لوكالة الأنباء العراقية، إن "مديرية الدفاع المدني وبعد تلقيها إشعار الأنواء الجوية بشأن التقلبات الجوية وموجة الأمطار المتوقعة التي تبدأ مساء يوم غد الثلاثاء ولغاية فجر يوم الخميس وقد تحدث عليه بعض التغيرات، شرعت باتخاذ الإجراءات اللازمة من خلال توجيه مدير عام الدفاع المدني اللواء محسن كاظم علك، باستنفار جميع مراكزها في بغداد وباقي المحافظات خلال هذه الأيام التي قد تشهد أمطاراً غزيرة أو فيضانات أو سيولاً قادمة من الحدود الشرقية".

وأضاف عبد الرحمن، أن "الدفاع المدني تمتلك الخبرة والدراية الكاملة للتعامل مع ملف السيول والفيضانات والأمطار الغزيرة من خلال خبراتها في الأعوام السابقة"، مشيراً إلى أن "المديرية ومنذ يوم أمس، زودت المواطنين بإرشادات الدفاع المدني الخاصة بالأمطار الغزيرة والفيضانات والسيول من خلال الحملة التي أطلقتها (فطر صائم)".

ولفت إلى أن "ذلك جاء لضمان انتشار هذه الارشادات لمختلف شرائح المجتمع وضمان تصرفهم بالشكل الصحيح في حال حدوث أي طارئ".

وأكد أن "مركز الدفاع المدني على الاستعداد الكامل من المعدات والأفراد والتواجد في المراكز، والعمل جار لأي ظرف طارئ"، داعياً المواطنين إلى "الاتصال على خط الدفاع المدني 115 المجاني لجميع الخطوط في حال حدوث أي طارئ".

وتابع أن "مديرية الدفاع المدني توصي سكان القرى والمناطق الحدودية بمتابعة النشرات الجوية ومتابعة الارشادات الخاصة بها، ليكونوا على دراية كاملة وخاصة المناطق الشرقية من البلاد (الكوت، ديالى، والسلمانية) خشية حدوث سيول مفاجئة".

Facebook Comments

Comments are closed.