بيع هيكل ديناصور في مزاد بـ 6 ملايين دولار

تم بيع هيكل عظمى لواحد من ديناصورات التيرانوصور ركس العملاقة التى كانت تجوب الأرض قبل 67 مليون سنة بسعر 5.5 مليون فرنك سويسرى أى (6.13 مليون دولار) فى مزاد سويسرى لكن السعر أقل من المتوقع، حسبما نشر موقع الديلى ميل.

ويُعرف التيرانوصور ركس اختصارا باسم تى ركس، ويصل ارتفاع الهيكل العظمى تي.آر.إكس-293 ترينتى إلى 3.9 متر وطوله 11.6 متر، وهو مؤلف من 293 عظمة من 3 تيرانوصورات ركس عثر عليها بين عامى 2008 و2023 فى ولايتى مونتانا ووايومنج الأميركيتين.

4.8 مليون فرانك
وعرض مشترى لم يُكشف عنه السعر الفائز فى المزاد وهو 4.8 مليون فرنك سويسرى أى أقل من التقدير الذى تراوح بين 5 و8 ملايين فرنك سويسرى لكن السعر الاجمالى ارتفع بعد إضافة علاوة المشترى ورسوم دار مزادات كولر ووصل إلى 5.5 مليون فرنك سويسرى.

أول بيع لهيكل عظمى لديناصور
وقالت كولر، وهى أكبر دار مزادات فى سويسرا، فى بيان إن هذه هى المرة الأولى فى أوروبا والمرة الثالثة على مستوى العالم التى يتم فيها عرض هيكل عظمى كامل لديناصور تى ركس بجودة استثنائية فى مزاد.

وأكثر من نصف عظام الهيكل العظمى أصلية والباقى بدائل مصنوعة من الجص وراتينج الإيبوكسي، كما بيع هيكلان آخران لتى ركس عثر عليهما فى امريكا الشمالية وهما الهيكل سو الذى بيع بسعر 8.4 مليون دولار عام 1998 وستان بسعر 31 مليون دولار عام 2020.

Facebook Comments

Comments are closed.