قصف اسرائيلي يستهدف حمص السورية

أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا"، بأن الدفاعات الجوية تصدت فجر اليوم السبت لأهداف "معادية" في سماء حمص، في حين قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية إن حرائق كبيرة اندلعت جنوب مدينة حمص جراء قصف إسرائيلي، وأن فرق الإطفاء والدفاع المدني هرعت إلى المنطقة.

 وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أنه "حوالي الساعة الثانية عشرة و50 دقيقة من فجر اليوم (السبت)، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه شمال لبنان مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة حمص، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

وأضاف المصدر أن العدوان أدى إلى "إصابة ثلاثة مدنيين بجروح واشتعال كازية مدنية واحتراق عدد من الصهاريج والشاحنات".

من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "صواريخ إسرائيلية دمرت مستودعا للذخيرة تابعا لحزب الله اللبناني في مطار الضبعة العسكري في ريف حمص".

وأضاف "سُمع دوي انفجارات عنيفة نتيجة انفجار الذخائر المخزنة في المستودع، كما شوهدت النيران مشتعلة في الموقع، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن".

فيما نقلت "سبوتنيك" عن مصدر أمني قوله: "منصات الصواريخ الاعتراضية التابعة للدفاعات الجوية السورية المسؤولة عن حماية أجواء المنطقة الوسطى تصدت بكثافة لموجتين من الصواريخ التي أطلقتها الطائرات الإسرائيلية".

وأضاف المصدر: "الصواريخ الدفاعية اعترضت معظم الصواريخ الإسرائيلية وأسقطتها".

 وأشار إلى أن وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت بعضها.

Facebook Comments

Comments are closed.