وصفات طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة.. تعرفي عليها

يحتوى الخيار على مضادات الأكسدة مثل اللوتين، والكاروتينات، والزياكسانثين، والفيتامينات A و C، التي تساعد على العناية بالبشرة، ولذلك نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية من الخيار، مفيدة للبشرة، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze ".

وصفات طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة
ينصح بتحضير 1 ملعقة كبيرة جل أو عصير الصبار، مع 1/4 خيار مبشور، ومزجهما معاً ووضعهما على الوجه والرقبة وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، لتجديد البشرة وإشراقها.

وصفة الجزر والخيار للعناية بالبشرة الجافة
حضري ملعقة كبيرة من عصير الجزر مع ملعقة كبيرة معجون خيار، وملعقة كبيرة من قشدة حامضة، ثم قومي باستخراج عصير الجزر الطازج وبشر الخيار للحصول على قوام يشبه العجينة، ثم خلط المكونات معاً ووضعهما على الوجه، لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، وتعتبر هذه الوصفة من الوصفات الخاصة بالعناية بالبشرة الجافة.

وصفة البطاطس والخيار لتقشير الوجه
ينصح بتحضير ملعقة كبيرة من عصير بطاطس، مع ملعقة كبيرة من عصير الخيار، وكرة قطن، ثم خلط عصير البطاطس مع الخيار، ثم غمس كرة القطن في المزيج ومسح الوجه وتركه بعد ذلك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، وتساعد هذه الوصفة على توحيد لون البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة بشكل طبيعي.

وصفة البطيخ والخيار لترطيب البشرة وتهدئتها
ينصح بتحضير ملعقة كبيرة من لب البطيخ، مع ملعقة كبيرة من لب الخيار، ثم خلط المكونات معاً ووضع الخليط على الوجه والرقبة، والانتظار لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد، وتساعد هذه الوصفة على تهدئة الجلد المتضرر من حروق الشمس، كما تعمل على ترطيب البشرة أيضًا.

Facebook Comments

Comments are closed.