السوداني ينهي تكليف العاني من مهام إدارة صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة

أعلن المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي، اليوم الاحد، انهاء تكليف محمد العاني من مهام إدارة صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة.

وقال العوادي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ نسخة منه، إنه "ضمن إجراءات الحكومة في تدقيق شبهات الفساد وسوء الإدارة في استثمار التخصيصات المالية لتقديم الخدمات للمواطنين، وبناءً على التقارير الواردة وما توفر من معلومات، تشكلت لجان تدقيق وتحقيق انتهت بجملة توصيات تمت المصادقة عليها من قبل رئيس مجلس الوزراء، وتتضمن التوصيات إنهاء تكليف محمد هاشم العاني من مهام إدارة صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية".

واشار الى "تكليف سعد فيصل أمين الجبوري بمهام إدارة الصندوزق بدلاً عنه"، مبينا أن "الحكومة أعدت برنامجاً تفصيلياً لإجراء الإصلاحات الإدارية في الصندوق، وإعفاء الموظفين المقصرين أو المتلكئين، الذين تسببوا بهدر المال العام، وعدم تحقق الغرض المطلوب من الصندوق".

واوضح أن "الحكومة تنوي إطلاق برنامج واسع لمشاريع يلمسها المواطن في المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية، ستساعد في إعادة الإعمار وتهيئة الظروف من أجل إعادة النازحين إلى مناطق سكناهم، فضلاً عن تقديم الخدمات للمواطنين في المحافظات المحررة من الإرهاب". 

Facebook Comments

Comments are closed.