الشرطة يواصل رحلة تحطيم الأرقام.. ويقترب من تكرار سيناريو التتويج

نجح الشرطة في استغلال تعثر مطارده القوة الجوية أمام الزوراء (1/0)، بالفوز على النجف بخماسية نظيفة، جعلته يوسع الفارق مع الوصيف إلى 5 نقاط قبل النهاية ب 5 جولات.

وتمكن المتصدر بـ 70 نقطة من تقديم واحدة من أفضل مبارياته بمرحلة الإياب من البطولة ، مستغلاً الأزمة الحادة التي عصفت بمنافسه النجف، ليقدم لاعبو القيثارة " عيدية" لجماهيرهم قربتهم من حصد اللقب للموسم الثاني توالياً.

وشهدت المواجهة تألقا ملفتا للخبير علاء عبد الزهرة، الذي تمكن من تسجيل هدفين وتقديم مباراة كبيرة بتشكيل خطورة مستمرة على مرمى أصحاب الضيافة.

كما برز السوري محمود المواس الذي صنع هدفين، أحدهما للسنغالي إدريسا نيانج، والثاني للقائد عبد الزهرة.

ومن محاسن خماسية الشرطة، نجاح نيانج بالوصول إلى الشباك بعد تفوقه بصناعة الأهداف بالجولات الماضية، كما أن البديل الشاب عمار غالب كانت له حصة من الأهداف بعد أن وضع بصمته في الرمق الأخير، ليوجه رسالة إلى مدربه أحمد صلاح ، بأنه جاهز ليكون " الورقة الرابحة" وإعادة ذكريات تألقه مع المنتخب الأولمبي بنهائيات كأس آسيا في أوزبكستان التي جرت العام الماضي.

أرقام قياسية

تمكن الجهاز الفني للشرطة بقيادة أحمد صلاح، من تسجيل رقم قياسي جديد بالوصول إلى الانتصار ال 21 هذا الموسم من مجموع 33 جولة ، لكن الحصيلة الأبرز تمثلت بكسب الفوز ال 6 توالياً، بعد أن تخطت الكتيبة الخضراء فرق " نفط البصرة ، الكرخ ، الصناعة ، زاخو ، نوروز ، النجف".

كما أبهر حارس مرماه الدولي أحمد باسل ، الجميع بمستواه الفني ونجاحه بالمحافظة على شباكه في 8 مباريات متتالية، لتخفق 8 أندية في اختراق مرماه في سابقة نادرة بالموسم الجاري ، ولكنها ليست غريبة على حراس الشرطة الذين كانت لهم بصمة مماثلة لرقم باسل بالمواسم السابقة.

ومع تبقي 5 جولات ، تنتظر حامي عرين الشرطة مهمة صعبة بزيادة رقمه ودخوله سجل الأرقام القياسية بالدوري العراقي في حال استمراره في الحفاظ على شباكه نظيفة.

جولات الحسم 

تنتظر الشرطة 5 مباريات حاسمة، ليجدد وصوله لمنصات التتويج للموسم الثاني توالياً، إذ ستكون مباراته المقبلة داخل بغداد أمام ضيفه القاسم وبضيافة ملعب الشعب الدولي، على أن يعود بعدها إلى ملعب كربلاء الدولي لمواجهة أهل الدار.

وستكون المباراة الثالثة أمام الكهرباء بملعبه المفترض "الشعب"، وقد تنقل نتيجتها الإيجابية الأنباء السارة لأنصار القيثارة في حال تجدد تعثر منافسه القوة الجوية ، لتصبح مواجهة البرتقالي مفتاحاً لرفع درع الدوري الممتاز.

أما اللقاء الرابع المتبقي فسيكون بضيافة نفط ميسان في موقعة بغدادية جنوبية منتظرة، ويختتم رفاق المواس مشوارهم بملعب الشعب الدولي بملاقاة الحدود، لتصبح تلك المواجهة شاهداً على تكرار إنجاز حصد اللقب في حال استمرار كسب النقاط دون توقف.

Facebook Comments

Comments are closed.