العمل: عدد المتقدمين على منصة العمالة الأجنبية وصل لأكثر من 10 آلاف

أحصت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأحد، عدد المتقدمين على منصة تكييف وضع العمالة الأجنبية، فيما أشارت إلى، أن المنصة تشمل الوافدين بشكل رسمي فقط.
وقال معاون مدير عام العمل والتدريب المهني في الوزارة عباس فاضل عباس، إنه "استناداً لقرار مجلس الوزراء المرقم 23119 الخاص بتكييف وضع العمالة الأجنبية، عملت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومن خلال دائرة العمل والتدريب المهني على إطلاق منصة لتكييف وضع العمالة الأجنبية العاملة".
وأوضح، أن "أصحاب العمل باشروا بالتقديم على هذه المنصة من أجل تكييف الوضع القانوني للعمال الأجانب، إذ تمّ تقديم أكثر من 10 آلاف و400 عامل حتى الآن"، مشيراً إلى، أن "قرار مجلس الوزراء تضمن العمالة الأجنبية الوافدة إلى العراق بشكل رسمي، أي عبر المطارات والمنافذ الحدودية ولمن تجاوزت مدة اقامتهم".
ولفت إلى، أن "شروط التقديم على المنصة أن يكون مشروع صاحب العمل مشمولاً بالضمان الاجتماعي والتزامه بتشغيل 50 بالمئة من العمالة الأجنبية مقابل العمالة العراقية"، مؤكداً، أن "هناك حملات تفتيشية ستقوم بها الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية لغرض القيام بزيارات ميدانية واتخاذ إجراءات قانونية بحق أصحاب العمل".

Facebook Comments

Comments are closed.